إسرائيل قدمت ضمانات لأمريكا بخصوص استخدام أسلحتها في غزة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول إسرائيل قدمت ضمانات لأمريكا بخصوص استخدام أسلحتها في غزة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إسرائيل قدمت ضمانات لأمريكا بخصوص استخدام أسلحتها في غزة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال مسؤول أمريكي، إن إسرائيل قدمت وثيقة ضمانات مكتوبة، تتعهد فيها بأن استخدامها للأسلحة التي زودتها بها الولايات المتحدة في قطاع غزة، لن ينتهك القوانين الإنسانية.

وبموجب الوثيقة، ستقوم وزارة الخارجية الأميركية بحلول أوائل مايو المقبل بتقييم ما إذا كانت إسرائيل أوفت بتعهداتها والتزمت تلك الضمانات أم لا، وسترفع تقريرا إلى الكونغرس الأمريكي.

اقرأ ايضا: طلاب إسرائيليون يتظاهرون لإقالة محاضرة فلسطينية وصفت أحداث غزة بـ “الإبادة الجماعية”

وكانت واشنطن منحت مهلة لإسرائيل تنتهي في مارس الجاري، لتوقيع وثيقة الضمانات، وإلا أوقفت أمريكا توريد الأسلحة إلى إسرائيل.

وباتت تلك الضمانات مطلبا بموجب مذكرة أصدرها الرئيس الأمريكي جو بايدن، في وقت سابق من الشهر الماضي.

وتلك الضمانات لا تخص إسرائيل تحديدا، ولكنها سياسة جديدة تبنتها واشنطن بعدما أعرب أعضاء ديمقراطيون في الكونغرس عن قلقهم بشأن العملية العسكرية الإسرائيلية في غزة.

وتنص مذكرة الأمن القومي، التي وقعها بايدن، على أنه قبل توريد الأسلحة الأمريكية، يجب على أي دولة أن تقدم للولايات المتحدة “ضمانات كتابية موثوقة” بأنها ستستخدم هذه الأسلحة وفقا للقانون الإنساني الدولي.

اقرأ ايضا: “كان”: إسرائيل اختارت من سيدير غزة بعد الحرب في غزة

وأطلع مسؤولون أمريكيون، الشهر الماضي، نظراءهم الإسرائيليين رسميا على تلك السياسة الجديدة وسلموهم مسودة وثيقة الضمانات التي وقعتها إسرائيل.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة