واشنطن تكشف تفاصيل الإيقاع بضابط في “CIA” عمل جاسوسا للصين . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول واشنطن تكشف تفاصيل الإيقاع بضابط في “CIA” عمل جاسوسا للصين . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول واشنطن تكشف تفاصيل الإيقاع بضابط في “CIA” عمل جاسوسا للصين . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت وزارة العدل الأمريكية، أن ضابطا سابقا في وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية “CIA”، أقر بأنه مذنب في تقديم معلومات تتعلق بالدفاع الوطني إلى الصين.

والضابط المتهم يُدعى ألكسندر يوك تشينغ ما، ويبلغ من العمر 71 عامًا، وعنل ضابطًا في وكالة المخابرات المركزية الأمريكية لمدة 7 سنوات في الثمانينيات، وجندته الاستخبارات الصينية في العام 2001 لتزويدها بكمية كبيرة من معلومات الدفاع الوطني الأمريكية السرية.

اقرأ ايضا: بالفيديو.. “القسام” تكشف عن أسرها قائد لواء بفرقة غزة في 7 أكتوبر

وكشفت وزارة العدل الأمريكية، أن الضابط تخابر لمصلحة الصين “مقابل عشرات الآلاف من الدولارات”، كما “اعترف ما بأنه كان يعلم أن المعلومات التي تم إرسالها إلى الصين، ستستخدم لإيذاء الولايات المتحدة أو لصالح جمهورية الصين الشعبية”. 

اقرأ ايضا: وثائق مسربة تكشف: أصابع الاتهام تلاحق بايدن لتواطؤه في “مجاعة غزة”

وكشفت وزارة العدل الأمريكية، عن أن ما كان تقدم بطلب للحصول على وظيفة لغوي في مكتب هونولولو الميداني التابع لمكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) حيث خدم فيه خلال الفترة من 2004 إلى 2012، لافتة إلى أن “مكتب التحقيقات الفيدرالي، الذي كان على علم بعلاقات ما مع استخبارات جمهورية الصين الشعبية، قام بتعيينه كجزء من خطة تحقيق، حيث يمكن مراقبة أنشطته والتحقيق في اتصالاته مع جمهورية الصين الشعبية”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة