نتنياهو يكشف رسالته لبلينكن: “أخبرته بأن لا وسيلة لهزيمة حـ ماس دون الذهاب إلى رفح” . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول نتنياهو يكشف رسالته لبلينكن: “أخبرته بأن لا وسيلة لهزيمة حـ ماس دون الذهاب إلى رفح” . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول نتنياهو يكشف رسالته لبلينكن: “أخبرته بأن لا وسيلة لهزيمة حـ ماس دون الذهاب إلى رفح” . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عن تفاصيل اللقاء الذي جمعه مع وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن.
وقال نتنياهو- في مقطع فيديو: “أخبرته(بلينكن) أنني أقدر بشدة حقيقة أننا وقفنا معًا لأكثر من خمسة أشهر في الحرب ضد حماس”. 
وأضاف: “أخبرته أننا ندرك ضرورة إجلاء السكان المدنيين من منطقة الحرب، وبالطبع الاستجابة للاحتياجات الإنسانية، وأننا نعمل على ذلك”.
وتابع: “لكنني أخبرته أيضاً أنه ليس لدينا أي وسيلة لهزيمة حماس دون الذهاب إلى رفح والقضاء على آخر الكتائب هناك، وقلت له إنني آمل أن نتمكن من القيام بذلك بدعم من أمريكا، ولكن إذا كان ذلك ضروريا، فسنفعل ذلك بمفردنا”.
ووصل بلينكن إلى إسرائيل، في وقت سابق الجمعة، لعقد لقاء يتوقع أن يغلب عليه التوتر مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بشأن الحرب الدائرة في قطاع غزة.
وإسرائيل هي المحطة الأخيرة في الجولة السادسة لوزير الخارجية الأميركي منذ اندلاع الحرب في غزة بين إسرائيل وحركة حماس، ويتوقع أن يؤكد بلينكن القادم من القاهرة، الحاجة الملحة لزيادة المساعدات الإنسانية التي تدخل القطاع المدمر، وأن يحث إسرائيل على الامتناع عن اجتياح مدينة رفح المكتظة بالنازحين والواقعة عند الحدود المغلقة مع مصر.
وكان أنتوني بلينكن قد حذر إسرائيل من أنها “إذا لم تقدم خطة لحماس في اليوم التالي، فسوف تظل إسرائيل عالقة في غزة لسنوات وستشهد تقويض موقفها الدولي وتهديد أمنها القومي”.
وقال بلينكن: “إذا استمر الاتجاه الحالي، فإن النتيجة الوحيدة المحتملة هي بقاء حماس في السلطة. أو الفوضى في غزة”.

اقرأ ايضا: الاحـ تلال يدّعي: اعـ تقال 300 من “مخربي” حـ ماس والجـ هاد في مجمع الشفاء

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة