نتنياهو عن المرحلة الثالثة من حرب غزة: ستستغرق 6 أشهر إضافية . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول نتنياهو عن المرحلة الثالثة من حرب غزة: ستستغرق 6 أشهر إضافية . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول نتنياهو عن المرحلة الثالثة من حرب غزة: ستستغرق 6 أشهر إضافية . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أفادت هيئة البث الإسرائيلية “كان”، اليوم الثلاثاء، بأن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، قال إن المرحلة الثالثة من الحرب على غزة، ستستغرق نصف عام إضافي.

الهيئة العبرية أشارت إلى أن نتنياهو كان قد قال ذلك، خلال “الجزء المغلق” من جلسة الحكومة التي عُقدت هذا الأسبوع، والتي لفت فيها إلى أن الجيش الإسرائيلي سيحتاج إلى نصف عام، لإنهاء المرحلة الثالثة من الحرب، والتي قد بدأت بالفعل في شمالي قطاع غزة.

اقرأ ايضا: نتنياهو يعترف بخلافه مع واشنطن: حرب غزة مستمرة.. وأرفض إقامة دولة فلسطين

وقال نتنياهو لوزرائه: “كما قلنا مسبقًا، إن الجزء الجوي سيستمر ثلاثة أسابيع، وهكذا كان، وكما قلنا إن الجزء الثاني من المناورة الواسعة ستستمر ثلاثة أشهر، وهكذا كان”، مضيفًا: “وهكذا نقول إن الجزء الثالث من ترسيخ السيطرة، والتطهير، سيستمر نصف عام”.

وبحسب هيئة البث فإن الجيش الإسرائيلي خفض عدد الجنود في غزة، من خلال تسريح جنود احتياط وإخراج الجنود بشكل منتظم للتجديد والاستعداد للقتال بشكل مركز.

وتحدث الهيئة المرحلة الثالثة، مؤكدة أنه من المتوقع أن تشمل إنهاء المناورات البرية، وتخفيض القوات، وتسريح جنود الاحتياط، والانتقال إلى الغارات المستهدفة، بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن يتم في المرحلة الثالثة إنشاء ما يشبه المنطقة الأمنية في قطاع غزة، دون مزيد من التفاصيل.

ويواصل فيه جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 25 ألف فلسطيني 70 % منهم من الأطفال والنساء، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.

اقرأ ايضا: وقف النار لثلاثة أشهر وانسحاب القوات من غزة.. مقترح لصفقة بين إسرائيل وحمـ.اس

ويعاني النظام الصحي في قطاع غزة من وضع صعب للغاية، بداية من جهاز الإسعاف شبه المنهار، حيث قصف الاحتلال الإسرائيلي نحو 108 مركبات إسعاف، وهناك 11 مُستشفى من أصل 36 تعمل بشكل جزئي.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة