ناشطون سودانيون: الدعم السريع ارتكب مجزرة في قرية بولاية الجزيرة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول ناشطون سودانيون: الدعم السريع ارتكب مجزرة في قرية بولاية الجزيرة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول ناشطون سودانيون: الدعم السريع ارتكب مجزرة في قرية بولاية الجزيرة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أكد ناشطون سودانيون، أن قوات الدعم السريع ارتكبت مجزرة جديدة في قرية بولاية الجزيرة، وسط السودان، ما أسفر عن عن سقوط أكثر من 20 قتيلا و 200 مصاب.

وسيطرت قوات الدعم السريع على مدينة ود مدني عاصمة ولاية الجزيرة في 18 ديسمبر الماضي، وانطلقت منها إلى مختلف قرى ومحليات الولاية، وصاحبت هجماتها عمليات سلب ونهب وقتل وترويع للسكان.

اقرأ ايضا: إسرائيل تقرر إغلاق “قناة الجزيرة”.. ونتنياهو: “إرهابية” ومولت هجوم “حماس”

وقالت لجان المقاومة منطقة الحصاحيصا في الجزيرة، في بيان: “مليشيا الدعم السريع هاجمت قرية أم عضام بقوة تقدر بـ200 فرد على ظهر 60 دراجة نارية وأكثر من 4 عربات قتالية مسلحة بكل أنواع الأسلحة الثقيلة والخفيفة”، موضحة أن الهجوم غرضه إخضاع أهالي القرية بعد أن أصبحت ملاذاً آمناً لكل أهالي القرى المجاورة عقب اجتياح الدعم السريع لها، وممارسة النهب والسرقة، كما اعتادت ووفقا لعقيدتها الإجرامية.

 وأضافت أنه جرت مواجهة غير متكافئة في مشهد “أشبه بالملحمة التي عكست شجاعة وضراوة واستبسال سكان قرية أم عضام، رغم عدم تكافؤ القوى ورغم الخذلان من قيادات القوات المسلحة”.

وأشارت إلى أن المواجهة غير اامتكافئة خلفت 20 قتيلا و 200 مصاب، في حصيلة أولية لضحايا المواجهة.

اقرأ ايضا: انهيار جسر بولاية ماريلاند الأمريكية.. واعتبار نهر باتابسكو “منطقة نشطة”

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة