“ناسا” تكتشف “بكتيريا مقاومة للأدوية” في الفضاء..هل تصل إلى الأرض؟ . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “ناسا” تكتشف “بكتيريا مقاومة للأدوية” في الفضاء..هل تصل إلى الأرض؟ . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “ناسا” تكتشف “بكتيريا مقاومة للأدوية” في الفضاء..هل تصل إلى الأرض؟ . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

“بكتيريا مقاومة للأدوية”، تحت هذا العنوان كشفت صحيفة “ديلي ستار” البريطانية، عثور طاقم محطة الفضاء الدولية “ناسا” على نوع من البكتيريا الغريب والذي يهدد حياة البشرية، وذلك أثناء تواجد أفراد طاقم محطة الفضاء على متن المحطة المدارية المنخفضة.

وليس لدى الطاقم أي فكرة عن كيفية صعودها إلى هذا المكان، حيث يعد هذا الأمر محيرا لدى الجميع، وأرجح الباحثون أن تكون الجاذبية الصغرى على متن المحطة هي السبب، مؤكدين أن نمو الكائنات الحية يختلف وفقا للظروف البيئية المحيطة بها خاصة إذا كانت في الفضاء.

اقرأ ايضا: “غوغل” يحتفل بـ”يوم الأرض”..ما أهمية هذا الاحتفال؟

هل من الممكن أن يصل هذا النوع من البكتيريا إلى الأرض؟

ربط طاقم ناسا البكتيريا المكتشفة بالعدوى السريرية مثل الإنتان أو تعفن الدم، مشيرين إلى أنها أكثر مقاومة للأدوية والتدخل الطبي من العدوى الموجودة على الأرض، وفي حين أنه من غير الواضح كيف يمكن أن تؤثر البكتيريا الغامضة على صحة أولئك الذين يعيشون على محطة الفضاء الدولية، إلا أنها أعطت العلماء تحذيرًا في حالة وصول تلك البكتيريا إلى الأرض وانتشارها.

وسبق وأن أصدرت عضو الكونجرس الديمقراطي دونا شلالا وسوزان بروكس، بيانًا حذرت فيه هيئة الفضاء بضرورة توخي الحذر عند إعادة المعادن من المريخ، مشيرة إلى أن اكتشافات الفضاء الخارجي قد تعرضنا لمخاطر جديدة وغير متوقعة.

 

 

اقرأ ايضا: شاهد..مسلسل “مليحة” الحلقة 14..أمير المصري يتراجع عن قرار الهجرة وتعود مليحة وجدتها إلى قطاع غزة

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة