“موديز” تخفض المستوى الائتماني لإسرائيل والسبب غزة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “موديز” تخفض المستوى الائتماني لإسرائيل والسبب غزة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “موديز” تخفض المستوى الائتماني لإسرائيل والسبب غزة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت وكالة “موديز”، خفض التصنيف الائتماني لتل أبيب إلى المستوى A2 من المستوى A1، محذّرةً من تخفيض إضافي.
وذكرت الوكالة- في تقريرها- “نظرة مستقبلية سلبية”، قد تؤدي إلى خفض آخر للتصنيف، وذلك إذا ما تدهور الوضع الأمنيّ ​​والجيوسياسيّ والاقتصاديّ لإسرائيل قريبًا، بسبب الحرب في غزة، أو بسبب فتح جبهة أخرى شماليّ البلاد مع حزب الله.
وتوقّعت الوكالة ارتفاع أعباء الدين في إسرائيل عن توقعات ما قبل الحرب.
وشدّدت على أن “تصاعُد الصراع مع حزب الله لا يزال قائما، مما يثير احتمال حدوث تأثير سلبي كبير على الاقتصاد الإسرائيلي”.
من جهته.. قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إنّ “خفض التصنيف الائتماني سببه أن إسرائيل في حالة حرب”، زاعماً أنّ “اقتصاد إسرائيل سيعود إلى الارتفاع مجدداً في الوقت الذي ننتصر فيه بالحرب”.
بدوره.. قال وزير المالية الإسرائيلي السابق أفيغدور ليبرمان، إنّ التقرير “ليس مفاجئاً، بل نتيجة الخطوات الشعبوية لهذه الحكومة”.
وهاجم ليبرمان حكومة بنيامين نتنياهو، واصفاً إياها بـ”حكومة الخراب”، معتبراً أنّها “تواصل دهورتنا إلى كارثة اقتصادية، تماماً كما أوصلتنا إلى كارثة أمنية في 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي”. 
وكانت وكالة “موديز” قد نشرت تقريرا موجها إلى المستثمرين في إسرائيل، في تموز/ يوليو الماضي، وعلى خلفية تشريعات لإضعاف جهاز القضاء، وجاء فيه أنه “توجد خطورة حقيقية من استمرار التوترات السياسية والاجتماعية وستؤثر سلبا على الاقتصاد الإسرائيلي”، وبالتزامن حذر مصرفا الاستثمارات “مورغان ستانلي” و”سيتي” من أنه يتوقع “انعدام يقين متزايد بما يتعلق بالتوقعات الاقتصادية لإسرائيل”.
وفي أعقاب الحرب على غزة، قررت وكالة التدريج الائتماني “ستاندارد أند بورس” تحويل توقعات تدريج إسرائيل الائتماني من “مستقر” إلى “سلبي”، وذلك على خلفية التغيير في النظر إلى المخاطر الإقليمية في أعقاب الحرب.
كذلك أعلنت “موديز” وشركة التدريج الائتماني “فيتش”، عن تغيير مشابه لطبيعة التدريج الائتماني لإسرائيل، بعد أسبوع من نشوب الحرب على غزة.

اقرأ ايضا: حرب غزة صدمتهم نفسيًا.. فحص الصحة العقلية لنحو 3 آلاف جندي إسرائيلي

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة