للمرة الثانية خلال الشهر الجاري.. “موديز” تُخفض تقييم 5 بنوك إسرائيلية كبرى  . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول للمرة الثانية خلال الشهر الجاري.. “موديز” تُخفض تقييم 5 بنوك إسرائيلية كبرى  . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول للمرة الثانية خلال الشهر الجاري.. “موديز” تُخفض تقييم 5 بنوك إسرائيلية كبرى  . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

خفضت مؤسسة “موديز” الأمريكية مستوى التقييم لخمسة من البنوك الإسرائيلية على أساس مستوى الملاءة المالية وحجم الأرصدة، وهي بنوك (ليؤومى – بنك هابوعليم – بنك الخصم الاسرائيلى ( ديسكونت بنك ) – بنك مجموعة ميزراحى تيفوت المصرفية – بنك فيرست انترناشيونال أوف اسرائيل) ، وذلك من المستوى “ايه 2” إلى “ايه 3 “.
ومن المتوقع إقدام مؤسسة “موديز” بإعادة النظر فى تقييماتها لمؤسسات غير مصرفية في إسرائيل فى المرحلة القادمة، بعد أن نالت البنوك الإسرائيلية نصيبها من تقييم “موديز” ائتمانيا، وعلى صعيد الأرصدة وحجم الموجودات، وتبدأ “موديز” قريبا في إصدار تقييم لمؤسسة كهرباء إسرائيل، والتى تعد أكبر مؤسسة اقتصادية فى مجال البنية التحتية.
تجدر الإشارة إلى أن مؤسسة “موديز” كانت قد خفضت درجة التقييم الائتماني لإسرائيل من المستوى “إيه 1” إلى “إيه 2” فى العاشر من شهر فبراير الجاري، وذلك كنتيجة مباشرة لتداعيات استمرار الحرب فى غزة ، وأدى ذلك إلى موجة غضب فى الداخل الإسرائيلى ضد الخفض الائتماني الذي أعلنته موديز باعتباره ضربة موجعة فى غير أوانها للاقتصاد الإسرائيلى المثقل بأعباء الحرب فى غزة ، فضلا عن كونها المرة الأولى التى تحدث فيها عملية خفض للجدارة الائتمانية في إسرائيل من مؤسسة دولية كبيرة .
وبشكل عام تتوقع موديز ارتفاع مستوى الدين العام فى إسرائيل إلى حوالي 67 % من إجمالى الناتج المحلى بحلول العام 2025 وهى النسبة التي كانت 60 % في عام 2022 .

اقرأ ايضا: بعد خفضها تصنيفها الائتماني.. “موديز” تُعيد تقييم بنوك إسرائيلية كبرى بسبب غزة

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة