“من القاهرة هنا فلسطين”.. أطفال غزة حاضرون في أكبر إفطار جماعي بمصر . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “من القاهرة هنا فلسطين”.. أطفال غزة حاضرون في أكبر إفطار جماعي بمصر . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “من القاهرة هنا فلسطين”.. أطفال غزة حاضرون في أكبر إفطار جماعي بمصر . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

افتتحت مائدة الإفطار الأشهر والأضخم والأكثر عددًا في مصر، والتي تقام في حي المطرية وسط العاصمة القاهرة، وتتسع لنحو 25 ألف صائم.

ووسط رائحة وأجواء رمضان، واللمة والونس والبهجة، لم تغب فلسطين عن المشهد، إذ كانت حاضرة في قلوب المصريين قبل أن تكون حاضرة في احتفالات المائدة والتي جاءت لتقول “من القاهرة هنا فلسطين”.

اقرأ ايضا: “بالروح بالدم نفديكِ يا فلسطين”.. غزة حاضرة في قلب أكبر حفل إفطار جماعي بمصر

ووسط المصطفين على جانبي الموائد، جلس عدد من الأطفال الذين وصلوا منذ فترة قريبة من غزة، ولم يمض على وجودهم في مصر سوى أسبوع واحد فقط، وكانوا جالسين على مائدة واحدة، ويرتدى البعض منهم شال فلسطين.

الطفل الغزاوي “صيران” البالغ من العمر (11 عامًا)، أعرب عن سعادته التي شعر بها في المائدة، قائلًا: “والله أول مرة نحس طعم الفرحة”، إذ أن حضر منذ أسبوع تقريبًا إلى مصر بسيارة إسعاف مع والدته بعدما استشهد أغلب أفراد الأسرة جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

ومن حى “الزيتون” في غزة إلى حي المطرية بالقاهرة، وصل الطفل سليمان إلى مصر مع أخته إيمان ووالدته، وبقى والده في غزة ما جعل فرحتهم بالإفطار منقوصة.

أما “نصرالله القنفذ”، الذي يبلغ من العمر (17 عامًا)، جاء أيضًا إلى مصر خلال الأيام السابقة، بعد معاناته التي عاشها مع مرض الكُلى وسط أضرار الحرب على غزة وتدمير البنية التحتية للصحة والمستشفيات فى القطاع.

وأعرب القنفذ، عن فرحته ومشاركته في إفطار المطرية، بالقول: “مازلنا نستوعب حجم الفرحة التي نعيشها الآن”، فيما قال عدى، الذي فقد إحدى عينيه في الحرب: “رمضان في مصر حلو أوى وكل عام ومصر بخير ورمضان كريم”.

وهتف المئات من أهالي حي المطرية، بعد حفل الإفطار الجماعي السنوي، لفلسطين والشعب الفلسطيني الذي يعاني ويلات الحرب على قطاع غزة المحاصر منذ أكثر من خمسة أشهر.

وفي مشهد تقشعر له الأبدان، ردد المواطنون المصريون هتافات منددة بالاعتداءات الصهيونية على فلسطين، من بينها “بالروح بالدم نفديك يا فلسطين”، و”الصهيونية بلطجية”.

ورفع الشباب المصري أعلام فلسطين وزينوا بها شوارع الحي الشعبي العريق وسط حماس منقطع النظير، فيما أشعل البعض الألعاب النارية، معبرين عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني الشقيق، مطالبين الحكومة بنصرته.

اقرأ ايضا: شبكة المنظمات الفلسطينية الأمريكية تدعو لمقاطعة إفطار رمضان في البيت الأبيض

وأفاد شهود عيان، بأن حفل الإفطار الجماعي جاء بمشاركة السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والشيخ أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية، وكذلك والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة السابقة، وعدد من الفنانين والشخصيات العامة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة