“بالروح بالدم نفديكِ يا فلسطين”.. غزة حاضرة في قلب أكبر حفل إفطار جماعي بمصر . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “بالروح بالدم نفديكِ يا فلسطين”.. غزة حاضرة في قلب أكبر حفل إفطار جماعي بمصر . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “بالروح بالدم نفديكِ يا فلسطين”.. غزة حاضرة في قلب أكبر حفل إفطار جماعي بمصر . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

هتف المئات من أهالي حي المطرية بوسط العاصمة المصرية القاهرة، اليوم الاثنين، بعد حفل الإفطار الجماعي السنوي، لفلسطين والشعب الفلسطيني الذي يعاني ويلات الحرب على قطاع غزة المحاصر منذ أكثر من خمسة أشهر.

وفي مشهد تقشعر له الأبدان، ردد المواطنون المصريون هتافات منددة بالاعتداءات الصهيونية على فلسطين، من بينها “بالروح بالدم نفديك يا فلسطين”، و”الصهيونية بلطجية”.

اقرأ ايضا: توجه أوروبي نحو الاعتراف “بدولة فلسطين”: خطوة لإنهاء الصراع وإحلال السلام

ورفع الشباب المصري أعلام فلسطين وزينوا بها شوارع الحي الشعبي العريق وسط حماس منقطع النظير، فيما أشعل البعض الألعاب النارية، معبرين عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني الشقيق، مطالبين الحكومة بنصرته.

وأفاد شهود عيان، بأن حفل الإفطار الجماعي جاء بمشاركة السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والشيخ أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية، وكذلك والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة السابقة، وعدد من الفنانين والشخصيات العامة.

ويحرص المنظمون لحفل المطرية على أن تتسع المائدة لنحو 10 آلاف صائم، ويحظى إفطار المطرية بتغطية إعلامية واسعة محليًا وعالميًا بالإضافة إلى حضور عدد من الشخصيات الدولية، فكان من أبرز ضيوفها العام الماضي سفير كوريا الجنوبية لدى مصر.

يأتي ذلك فيما يواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 32 ألف فلسطيني 70 % منهم من الأطفال والنساء، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة.

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 32 ألف فلسطيني 70 % منهم من الأطفال والنساء، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: شبكة المنظمات الفلسطينية الأمريكية تدعو لمقاطعة إفطار رمضان في البيت الأبيض

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة