منها الاعتراف بقمع “حماس”.. واشنطن تدرس استقبال الفلسطينيين كلاجئين بشروط . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول منها الاعتراف بقمع “حماس”.. واشنطن تدرس استقبال الفلسطينيين كلاجئين بشروط . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول منها الاعتراف بقمع “حماس”.. واشنطن تدرس استقبال الفلسطينيين كلاجئين بشروط . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

كشفت شبكة “سي بي إس نيوز” الأمريكية، أن إدارة الرئيس زلأمريكي جو بايدن، تدرس جلب بعض الفلسطينيين إلى الولايات المتحدة كلاجئين، وفقًا لوثائق الحكومة الفيدرالية الداخلية.

وبحسب الشبكة، أظهرت الوثائق أن كبار المسؤولين في العديد من الوكالات الفيدرالية الأمريكية ناقشوا، خلال الأسابيع الماضية، التطبيق العملي للخيارات المختلفة لإعادة توطين الفلسطينيين من غزة الذين لديهم أفراد عائلات مباشرين من المواطنين الأمريكيين أو المقيمين الدائمين.

اقرأ ايضا: مصر تناقش مع الاتحاد الأوروبي خطورة اجتياح رفح وتهجير الفلسطينيين قسريًا

وأفادت الشبكة بأن أحد هذه المقترحات تضمن استخدام برنامج قبول اللاجئين التابع للولايات المتحدة منذ عقود للترحيب بالفلسطينيين الذين تربطهم علاقات بالولايات المتحدة، والذين تمكنوا من الفرار من غزة ودخول مصر المجاورة، وفقًا لوثائق التخطيط المشتركة بين الوكالات.

وتظهر الوثائق أن كبار المسؤولين الأمريكيين ناقشوا أيضًا إخراج المزيد من الفلسطينيين من غزة ومعاملتهم كلاجئين إذا كان لديهم أقارب أمريكيين.

ووفقًا لـ “سي بي إس نيوز”، ستتطلب هذه الخطط التنسيق مع مصر التي ترفض حتى الآن استقبال أعداد كبيرة من سكان غزة.

وكشفت عن أن أولئك الذين يجتازون سلسلة من فحوصات الأهلية والفحوصات الطبية والأمنية سيكونون مؤهلين للسفر إلى الولايات المتحدة مع وضع اللاجئ، والذي يوفر للمستفيدين الإقامة الدائمة ومزايا إعادة التوطين مثل المساعدة في السكن وطريقًا للحصول على الجنسية الأميركية.

وبينما من المتوقع أن يكون عدد السكان المؤهلين صغيرًا نسبيًا، فإن الخطط التي يناقشها المسؤولون الأمريكيون يمكن أن توفر شريان حياة لبعض الفلسطينيين الفارين من الحرب بين إسرائيل وحماس، والتي تقول سلطات الصحة العامة المحلية إنها أودت بحياة أكثر من 34000 شخص وشردت المئات. لآلاف المدنيين في غزة.

من جانبه، قال متحدث باسم البيت الأبيض – في بيان قدمه لشبكة “سي بي إس نيوز” – إن الولايات المتحدة ساعدت أكثر من 1800 مواطن أمريكي وعائلاتهم على مغادرة غزة، وقد جاء الكثير منهم إلى الولايات المتحدة. وبناءً على توجيهات الرئيس بايدن، قمنا كما ساعدت، وستواصل مساعدة، بعض الأفراد الضعفاء بشكل خاص، مثل الأطفال الذين يعانون من مشاكل صحية خطيرة والأطفال الذين كانوا يتلقون العلاج من السرطان، على الابتعاد عن الأذى وتلقي الرعاية في المستشفيات القريبة في المنطقة.

وأضاف المتحدث أن الولايات المتحدة “ترفض بشكل قاطع أي أعمال تؤدي إلى النقل القسري للفلسطينيين من غزة أو الضفة الغربية أو إعادة رسم حدود غزة، قائلًا إن أفضل طريق للمضي قدمًا هو تحقيق وقف دائم لإطلاق النار من خلال وقف إطلاق النار، مشيرًا إلى أن صفقة الرهائن ستؤدي إلى استقرار الوضع وتمهيد الطريق لحل الدولتين.

ولدخول الولايات المتحدة كلاجئ، يجب على المتقدمين إثبات أنهم يفرون من الاضطهاد بناءً على عوامل معينة، مثل جنسيتهم أو دينهم أو آرائهم السياسية.

وفي حين يمكن لبعض الفلسطينيين أن يقولوا إنهم يفرون من قمع حماس، يمكن للآخرين أن يعتبروا الجيش والحكومة الإسرائيلية، الحليف الرئيسي للولايات المتحدة والمتلقية للمساعدات الأمريكية، مصدر اضطهاد.

يأتي ذلك فيما يواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، وذلك للشهر السادس على التوالي، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 34 ألف فلسطيني 70 % منهم من الأطفال والنساء، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: حماس عن مساعدات واشنطن العسكرية لإسرائيل: رخصة للعدوان ومشاركة في إبادة الفلسطينيين

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة