مقررة أممية: تعرضت لهجمات وتلقيت تهديدات بسبب تقرير “الإبادة في غزة” . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول مقررة أممية: تعرضت لهجمات وتلقيت تهديدات بسبب تقرير “الإبادة في غزة” . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مقررة أممية: تعرضت لهجمات وتلقيت تهديدات بسبب تقرير “الإبادة في غزة” . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

كشفت مقررة الأمم المتحدة الخاصة للأراضي الفلسطينية، فرانشيسكا البانيزي، اليوم الأربعاء، عن تعرضها لهجمات وتلقيها لتهديدات عديدة منذ بدأت مهمتها في إعداد تقرير بشأن الجرائم الإسرائيلية في قطاع غزة.

وكانت فرانشيسكا البانيزي، أكدت أن “هناك أسبابا منطقية” للقول إن إسرائيل ارتكبت العديد من “أعمال الإبادة” بحقّ الفلسطينيين في قطاع غزة.

اقرأ ايضا: مسؤولة أممية: توفير الأسلحة لإسرائيل لقـ تل المدنيين الفلسطينيين حـ رب على حقوق الإنسان

وأشارت المقررة الأممية، في تقرير قدمته قبل يومين إلى مجلس حقوق الانسان في جنيف، إلى أن هناك “تطهيرا عرقيا جرى في غزة”.

وقالت البانيزي، في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، إن ما يحدث في قطاع غزة جرائم حرب غير مسبوقة، مضيفة أن إسرائيل تعمل على تدمر كل شيء بالقطاع، وتستهدف جعل الحياة في قطاع غزة مستحيلة، داعية دول العالم إلى مواجهة العدوان الإسرائيلي والالتزام بالقانون الدولي.

وأوضحت أن الجرائم الإسرائيلية تستهدف قتل عدد كبير من المدنيين الفلسطينيين.

وكانت فرانشيسكا البانيزي، قالت إن “الطبيعة والحجم الساحقين للهجوم الإسرائيلي على غزة، وظروف الحياة المدمرة التي تسبب بها، تكشف نية لتدمير الفلسطينيين جسديا”.

وفي تقريرها بعنوان: “تشريح عملية إبادة”، خلصت الخبيرة الأممية إلى “وجود أسباب منطقية للقول إنه تم بلوغ السقف الذي يفيد بأن أعمال إبادة ارتكبت بحق الفلسطينيين في غزة”.

اقرأ ايضا: تقرير لمجلس حقوق الإنسان يؤكد ارتكاب إسرائيل “أعمال إبادة” و”تطهير عرقي”

وحددت ثلاثة أنواع من أعمال الإبادة، هي: قتل أفراد في المجموعة، إلحاق ضرر خطير بالسلامة الجسدية أو العقلية لأفراد المجموعة، إخضاع المجموعة في شكل متعمد إلى ظروف معيشية من شأنها أن تؤدي إلى تدمير جسدي كامل أو جزئي.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة