مقتل 7 عمال إغاثة في غزة.. وواشنطن تطالب إسرائيل بإجراء تحقيق “شامل ونزيه” . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول مقتل 7 عمال إغاثة في غزة.. وواشنطن تطالب إسرائيل بإجراء تحقيق “شامل ونزيه” . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مقتل 7 عمال إغاثة في غزة.. وواشنطن تطالب إسرائيل بإجراء تحقيق “شامل ونزيه” . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت منظمة “المطبخ المركزي العالمي”، مقتل 7 من عمالها في غزة، جراء غارة نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء.

وفي بيان لها، قالت المنظمة الإغاثية: “يشعر المطبخ المركزي العالمي بالصدمة إزاء مقتل سبعة من أعضاء فريقنا في غارة للجيش الإسرائيلي على غزة”.

اقرأ ايضا: نتنياهو يغادر المستشفى بعد إجراء عملية فتق ناجحة ويقر بقتل عمال إغاثة أبرياء

وأضافت: “السبعة الذين قُتلوا من أستراليا وبولندا والمملكة المتحدة، بالإضافة إلى شخص مزدوج الجنسية يحمل الجنسيتين الأمريكية والكندية والفلسطينية”. 

وأشارت المنظمة إلى أن فريقها كان يُسافر في “منطقة لا يوجد بها صراع” في سيارتين مصفحتين تحملان شعار المنظمة إلى جانب سيارة عادية أخرى. 

وجاء في البيان: “على الرغم من التنسيق مع الجيش الإسرائيلي، تم ضرب القافلة عندما كانت تغادر مستودع دير البلح، حيث كان الفريق قد قام بتفريغ أكثر من 100 طن من المساعدات الغذائية الإنسانية التي تم إحضارها إلى غزة عن طريق البحر”. 

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي – في بيان – أنه “يتبع التقارير المتعلقة بأفراد المطبخ المركزي العالمي في غزة”.

وقال البيان: “الجيش الإسرائيلي يقوم بإجراء مراجعة شاملة على أعلى المستويات لفهم ظروف هذا الحادث المأساوي”. 

من جانبها، قالت وزارة الخارجية والكومنولث والتنمية البريطانية، اليوم الثلاثاء، إنها “تسعى بشكل عاجل للحصول على مزيد من المعلومات” بشأن وفاة عامل إغاثة بريطاني قُتل في غزة.

أما الصين، فقد أدانت مقتل عمال الإغاثة، وفقًا لوزارة الشؤون الخارجية في البلاد. 

في غضون ذلك، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إن واشنطن حثت إسرائيل على إجراء تحقيق سريع وشامل ونزيه في الغارة الجوية التي شنتها على غزة وأسفرت عن مقتل سبعة أشخاص يعملون في جمعية ورلد سنترال كيتشن الخيرية التي أسسها الطاهي الشهير خوسيه أندريس.

وأضاف بلينكن – في مؤتمر صحفي بباريس – : “تحدثنا مباشرة إلى الحكومة الإسرائيلية بشأن هذه الواقعة تحديدًا. دعونا إلى إجراء تحقيق سريع وشامل ونزيه لفهم ما حدث بالضبط”، متابعًا أنه يجب حماية العاملين في المجال الإنساني.

يأتي ذلك فيما يواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 32 ألف فلسطيني 70 % منهم من الأطفال والنساء، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: الأردن: 6 إنزالات إغاثة على شمال غزة.. والملك عبدالله يؤكد ضرورة وقف النار فورًا

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة