مسؤول أميركي: استهداف عمال الإغاثة في منظمة “المطبخ العالمي” بدا متعمدا . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول مسؤول أميركي: استهداف عمال الإغاثة في منظمة “المطبخ العالمي” بدا متعمدا . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مسؤول أميركي: استهداف عمال الإغاثة في منظمة “المطبخ العالمي” بدا متعمدا . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال مسؤول أميركي لصحيفة “بوليتيكو”، إن الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف عمال الإغاثة في منظمة “المطبخ المركزي العالمي” في غزة “بدا متعمدا”.

وأضاف المسؤول الأمريكي، أن ما يؤكد أن الهجوم كان متعمدا، هو تنفيذ ثلاث ضربات استهدفت السيارات الثلاث لموكب عمال الإغاثة بشكل متتال.

وقتل 7 من عمال الإغاثة تابعين لمنظمة “المطبخ المركزي العالمي”، في قصف إسرائيلي استهدف موكب المجموعة الخيرية في قطاع غزة.

وكان عمال منظمة المطبخ المركزي العالمي يغادرون أحد المستودعات في دير البلح وسط غزة ويقودون سياراتهم في “منطقة منزوعة السلاح” عندما استهدفتهم غارة جوية إسرائيلية.

وقال المسؤول الأميركي: “نحن لسنا أغبياء، فعمال الإغاثة كانوا يسافرون في سيارات تحمل علامات واضحة على طريق مخصص لشاحنات المساعدات عندما تعرضوا للهجوم”.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، أعرب عن تعازيه في مقتل عمال الإغاثة، في وقت أعرب البيت الأبيض على غضبه لهذا الهجوم.

وأجرى بايدن، أمس الثلاثاء، اتصالا هاتفيا بمؤسس منظمة “المطبخ المركزي العالمي” الشيف الإسباني خوسيه أندريس، لتقديم تعازيه في قتلى القصف الإسرائيلي.

وقالت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض كارين جان بيير: “لقد اتصل الرئيس بايدن بالشيف خوسيه أندريس للتعبير عن حزنه بسبب الأخبار الواردة بشأن الغارة الجوية التي أسفرت عن مقتل سبعة من عمال الإغاثة وللتعبير عن خالص تعازيه للمنظمة في الضحايا”، موضحة أن بايدن أعرب عن حزنه البالغ لما حدث.

من جهته، انتقد مؤسس منظمة “المطبخ المركزي العالمي”، الشيف الإسباني خوسيه أندريس، “القتل العشوائي الذي تمارسه الحكومة الإسرائيلية”.

وقال أندريس، في حسابه الرسمي على منصة “إكس”: “يتعين على الحكومة الإسرائيلية أن توقف هذا القتل العشوائي، يجب عليها التوقف عن تقييد المساعدات الإنسانية، والتوقف عن قتل المدنيين وعمال الإغاثة، والتوقف عن استخدام الغذاء كسلاح”.

وكانت أول سفينة تحمل مساعدات إلى القطاع منذ العام 2005، وصلت إلى قطاع غزة الشهر الماضي، قادمة من قبرص، وعلى متنها نحو 200 طن من الطعام، لتوزيعه على سكان القطاع.

والسفينة أرسلتها مؤسسة (المطبخ المركزي العالمي) مع المجموعة الإسبانية “أوبن آرمز”.

اقرأ ايضا: مسؤول أمريكي: واشنطن لا ترى أن إسرائيل ارتكبت أعمال إبادة في غزة

ورغم تدمير البنية التحتية لميناء غزة، أنشأ موظفو المنظمة رصيفا باستخدام أنقاض المباني المقصوفة لنقل المساعدات، وتضم شبكة المؤسسة الخيرية الموجودة في غزة، أكثر من 60 مطبخا والعديد من المستودعات.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة