بايدن: قـ تل عمال الإغاثة في غزة الأكثر مأسوية وإسرائيل المسؤولة أمامنا . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول بايدن: قـ تل عمال الإغاثة في غزة الأكثر مأسوية وإسرائيل المسؤولة أمامنا . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بايدن: قـ تل عمال الإغاثة في غزة الأكثر مأسوية وإسرائيل المسؤولة أمامنا . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

 أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن إسرائيل مسؤولة عن قتل عمال إغاثة من المطبخ المركزي العالمي “وورلد سنترال كيتشن” بغزة في غارة إسرائيلية، قائلا “إن إسرائيل لم تفعل ما يكفي لحماية المدنيين”.
 وقال بايدن- في بيان، نشره البيت الأبيض، اليوم الأربعاء- “أشعر بالغضب والحزن الشديد إزاء وفاة 7 من العاملين في المجال الإنساني من المطبخ المركزي العالمي، من بينهم أمريكي، في غزة.. لقد كانوا يقدمون الطعام للمدنيين الجائعين في خضم الحرب. لقد كانوا شجعانا ووفاتهم مأساة”.
 وأضاف بايدن، أن إسرائيل تعهدت بإجراء تحقيق شامل في الملابسات وراء تعرض سيارات عمال الإغاثة لهجوم بالغارات الجوية.
 كما أكد ضرورة أن يكون هذا التحقيق سريعا ويؤدي إلى مساءلة، بل ويجب أن تنشر نتائجه على الملأ، قائلا “إن الأمر الأكثر مأسوية هو أن هذه ليست حادثة قائمة بذاتها”.
 وأفاد بأن هذا الصراع من أسوأ الصراعات الحديثة من حيث عدد القتلى من عمال الإغاثة، قائلا: “هذا هو السبب الرئيسي وراء صعوبة توزيع المساعدات الإنسانية في غزة، لأن إسرائيل لم تفعل ما يكفي لحماية عمال الإغاثة الذين يحاولون تقديم المساعدة التي هم في أمس الحاجة إليها للمدنيين”.
 وأشار إلى أن الولايات المتحدة حثت إسرائيل مرارا على عدم الخلط بين هجماتها العسكرية ضد حماس وبين العمليات الإنسانية، من أجل تجنب سقوط ضحايا من المدنيين.
 وشدد على أن واشنطن ستواصل بذل كل ما في وسعها لتقديم المساعدات الإنسانية للمدنيين الفلسطينيين في غزة، من خلال جميع الوسائل المتاحة.
 وأكد بايدن أنه سيواصل الضغط على إسرائيل لكي تفعل المزيد لتسهيل تلك المساعدات، قائلا: “نحن ندفع بقوة من أجل وقف فوري لإطلاق النار كجزء من صفقة المحتجزين”.
 واختتم البيان بالقول: “رحم الله العاملين في المجال الإنساني الذين قتلوا”، وعزى عائلاتهم وأحباءهم في حزنهم.
 

اقرأ ايضا: مقتل 7 عمال إغاثة في غزة.. وواشنطن تطالب إسرائيل بإجراء تحقيق “شامل ونزيه”

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة