مصر: أنباء عن مشروع ضخم مماثل “لرأس الحكمة” على البحر الأحمر . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول مصر: أنباء عن مشروع ضخم مماثل “لرأس الحكمة” على البحر الأحمر . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مصر: أنباء عن مشروع ضخم مماثل “لرأس الحكمة” على البحر الأحمر . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ترددت أنباء عن اعتزام الحكومة المصرية توقيع اتفاق مماثل لمشروع رأس الحكمة، لكن هذه المرة على البحر الأحمر، وليس على البحر المتوسط.

وقال مقرر لجنة الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي بالحوار الوطني المصري الدكتور سمير صبري، في تصريحات إعلامية: “سيتم الإعلان عن مشروع ضخم على البحر الأحمر لن يقل عن رأس الحكمة قريبًا جدًا”، مشيرا إلى أنه مرتبط بتطوير مدينة مُطلة على البحر الأحمر.

وقال اقتصاديون مصريون على حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، إن المشروع الجديد هو منطقة رأس جميلة القريبة من مطار شرم الشيخ، في جنوب سيناء.

وقال صبري إن زيادة القيمة التسويقية للمنتج المصري تعود بالإيجاب على الشعب.

ووقعت الحكومة المصرية قبل أيام مصر أكبر صفقة استثمار أجنبي مباشر في تاريخها، مع شركة إماراتية بعد اتفاق الطرفين على مشروع تطوير مدينة رأس الحكمة على الساحل الشمالي لمصر.

وستحصل مصر على 35 مليار دولار من الشريك الإماراتي خلال شهرين، تتضمن أموالا جديدة بقيمة 24 مليار دولار، إضافة إلى تنازل الإمارات عن ودائع في مصر بقيمة 11 مليار دولار.

وستحتفظ مصر بنسبة 35% من أرباح المشروع الجديد، والذي يقدر إجمالي الاستثمار فيه بقيمة 150 مليار دولار خلال مراحل التنفيذ المختلفة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة