ماهي الأطعمة التي تحافظ على صحة الكبد؟ . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول ماهي الأطعمة التي تحافظ على صحة الكبد؟ . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول ماهي الأطعمة التي تحافظ على صحة الكبد؟ . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تتسبب مجموعة من العوامل في إصابة الشخص بأمراض الكبد، ومنها الفيروسات أو السمنة أو الأسباب الوراثية، وبالتالي من الممكن أن تؤدي أمراض الكبد إلى تليف الكبد أو التندب، أو ما يعرف باسم تشمع الكبد، ما قد يؤدي إلى فشل الكبد، وهي حالة تهدد الحياة. لكن الوقاية والعلاج المبكر يمكن أن يمنح الكبد وقتًا للشفاء.

 

اقرأ ايضا: بالصور.. فسيخ ورنجة وكعك العيد..طقوس بعض الناس في أول أيام العيد..تعرف على تأثيراتهم على الصحة

ماهي أنواع الغذاء التي تحافظ على الكبد وتحميه من الأمراض؟

 

هناك مجموعة من الأطعمة التي تعمل على حماية الكبد وتنظيفه من السموم وتحسين أدائه ومنها:

 

1- الكركم

إن ‎الكركم مليء بمادة الكركمين وهي مفيدة للكبد بطرق مختلفة، ينظف الكركمين الكبد ويزيل السموم منه ويحميه من أمراض الكبد غير الكحولية.

 

2-الثوم

 

‎يحتوي الثوم على مركبات الكبريت الضرورية لتغذية الكبد وتنشيط الإنزيمات التي تساعد في التخلص من الفضلات والسموم من الكبد.

 

3- الحبوب الكاملة

 

تساعد الحبوب الكاملة في إزالة السموم وتطهير أعضاء الجسم منها. وبالتالي، ينبغي للمرء الحد من استهلاك الأطعمة المصنعة واختيار البدائل الصحية مثل الحبوب الكاملة.

 

4- البذور والمكسرات

 

إن البذور والمكسرات مثل الفول السوداني وبذور دوار الشمس واللوز مليئة بفيتامين E الذي يعمل كمضاد للأكسدة ويقلل من آثار الإجهاد التأكسدي

 

5-الفواكه

 

إن ‎الفواكه، سواء كانت على شكل عصير أو نيئة، مفيدة للكبد. تحفز ثمار الحمضيات الكبد وتساعد أيضًا في تحويل المواد الضارة إلى أشكال يمكن أن يمتصها الماء.

 

 

 

 

اقرأ ايضا: شاهد..مسلسل “إمبراطورية ميم” الحلقة 23..هل يعم الاستقرار منزل خالد النبوي بعد حالة التسيب والفوضى التي مر بها؟

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة