أكلات تهدد صحة طفلك..من ضمنها المقليات والمشروبات السكرية . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول أكلات تهدد صحة طفلك..من ضمنها المقليات والمشروبات السكرية . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أكلات تهدد صحة طفلك..من ضمنها المقليات والمشروبات السكرية . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

عملية وضع نظام غذائي صحي للأطفال هي عملية مهمة وتحتاج دقة وتركيز من قبل الأمهات، حيث تشكل بعض الأطعمة مصدر خطر على صحة الأطفال، من خلال ما يتسبب به في زيادة الوزن ورفع مستويات السكر بالدم، وزيادة ضغط الدم.

ماهي الأكلات التي تدمر صحة الأطفال؟

اقرأ ايضا: ماهي الأطعمة التي تحافظ على صحة الكبد؟

أوضح بعض خبراء التغذية أن هناك بعض الأطعمة التي تؤثر تأثيرا سلبيا على صحة الأطفال وهي:

1-المشروبات السكرية

تسبب المشروبات السكرية تسوس الأسنان، والسمنة، وزيادة خطر الإصابة بمرض السكري.

ويعد الماء والحليب والعصائر الطازجة، بدائل مناسبة، مع الحرص على تجنب إضافة سكر، والاكتفاء بسكر الفاكهة الطبيعي؛ لأن كثير من الأمهات تفرط في وضع السكر في العصائر ظنًا أن الطفل سيحبه ويتناوله بشهية أكبر.

2-الوجبات الخفيفة المصنعة

تمتليئ الوجبات الخفيفة المصنعة بالدهون المشبعة والسكر والملح، والمواد الحافظة والألوان الصناعية، ومن الممكن استبدال الدهون المشبعة بالزيوت النباتية في بعض الأكلات وهي من أكثر الأشياء التي تؤثر على القلب والأوعية الدموية، ومن الممكن استبدالها للطفل بالفواكه والخضراوات أو المكسرات.

3-الأطعمة المقلية

تتسبب الأطعمة المقلية في السمنة، وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب لاحتوائها على كميات كبيرة من الدهون المشبعة، ويعمل تحول المادة في أثناء القلي للون البني على تكوين “الأكريليميد” وهي مواد مسرطنة على المدى البعيد، ويتاح استبدالها بالأطعمة المسلوقة والمطبوخة على النار والمشوية.

4-الوجبات السريعة

تتربع الوجبات السريعة على قائمة الأطعمة الغنية المشبعة بالسكر والملح، والمليئة بالعديد من المواد الحافظة والألوان الصناعية التي تؤثر على صحة القلب والأوعية الدموية، ويمكن استبدالها بالطعام المعد في المنزل من مكونات صحية.

5-أطعمة ومشروبات غنية بالكافيين

تؤدي الأطعمة والمشروبات الغنية بالكافيين للإصابة باضطرابات النوم وزيادة القلق وتؤثر على تركيز الطفل، وترفع ضغط الدم وتزيد من معدل هرمون الكورتيزون المتسبب في السمنة، وخصوصا دهون البطن، في حين تفقد الجسم كثيرًا من الماء، ويجب استبدالها بالمشروبات الطبيعية مثل اليانسون.

 

  

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة