ماكرون: حذرت نتنياهو من غزو رفح.. وهناك انقسام داخل مجلس الحرب حول العملية . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول ماكرون: حذرت نتنياهو من غزو رفح.. وهناك انقسام داخل مجلس الحرب حول العملية . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول ماكرون: حذرت نتنياهو من غزو رفح.. وهناك انقسام داخل مجلس الحرب حول العملية . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اليوم الاثنين، إنه يمارس الضغط على رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بخصوص العملية العسكرية في رفح جنوب قطاع غزة، مشيرًا إلى وجود بوادر انقسام داخل مجلس الحرب الإسرائيلي.

وخلال مقابلة مع صحيفة “لومانيته” الفرنسية، علق ماكرون، على محادثته الأخيرة مع نتنياهو بالقول: “هناك انقسام في مجلس الحرب الإسرائيلي. ولهذا السبب أمارس الضغط”. 

اقرأ ايضا: اتصال ماكرون مع نتنياهو: رفض الهجوم على رفح ودعوة لإدخال المساعدات إلى غزة

وأضاف: “أشرت، خلال مكالمة مع نتنياهو إلى أن عدد الضحايا غير المقبول بين المدنيين في غزة، والوضع الإنساني المتردي الذي قد يتفاقم في حال شن عملية عسكرية في رفح”.

وتابع الرئيس الفرنسي: “نتنياهو وصف العملية في رفح جنوبي قطاع غزة بأنها (شرط لتدمير حماس)، وفي رأيه أن الجميع يشارك في الرغبة بتدمير حماس، لكن مسؤولية الديمقراطية هي محاربة الإرهاب مع احترام الحقوق”.

وحذر ماكرون من أن “الرغبة في إطلاق مثل هذه العملية (عملية عسكرية على مدينة رفح)، حتى لو كان مسلحو حماس حاضرين، تعني بالتأكيد وقوع كارثة إنسانية”.

ودعا السلطات الإسرائيلية إلى السماح للأطباء والمساعدات والإمدادات الطبية بالوصول ليس إلى رفح فحسب، بل أيضًا إلى المدن والمناطق الأخرى في قطاع غزة. 

وقال الرئيس الفرنسي إن تدهور الوضع الإنساني وتصاعد التوترات في المنطقة “يعرضان للخطر إمكانية تحقيق سلام وأمن دائمين لإسرائيل”.

وكان ماكرون قد سبق وشدد ماكرون – في اتصال هاتفي مع نتنياهو – على ضرورة التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار يضمن دخول المساعدات، معارضًا الهجوم على رفح.

ودعا إلى “تجنب أي إجراءات من شأنها أن تؤدي إلى تصعيد غير منضبط في القدس والضفة الغربية”. مكررًا الإدانة لسياسة الاستيطان الإسرائيلية.

ومرارًا تعلن إسرائيل استعدادها لشن غزو بري على مدينة رفح في أقصى جنوب قطاع غزة، وتصفها بأنها المعقل الأخير لسيطرة حماس بعد القتال المستمر منذ ما يقرب من خمسة أشهر.

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 28 ألف فلسطيني 70 % منهم من الأطفال والنساء، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: رفض مطالب “حماس” وأمر بالهجوم على رفح.. نتنياهو يعلن مواصلة الحرب

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة