بعد النرويج.. دولة أوروبية تسحب استثماراتها من بنوك وشركات إسرائيلية . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول بعد النرويج.. دولة أوروبية تسحب استثماراتها من بنوك وشركات إسرائيلية . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بعد النرويج.. دولة أوروبية تسحب استثماراتها من بنوك وشركات إسرائيلية . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

 

اقرأ ايضا: الرئيس الجزائري يحذّر دولة عربية: “إنما للصبر حدود”

أعلنت الوكالة الوطنية لإدارة الخزانة الإيرلندية، سحب استثمارات صندوق الاستثمار الاستراتيجي الإيرلندي من الشركات الإسرائيلية التي لديها أنشطة معينة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وذكرت الوكالة الإيرلندية- في بيان- أن إجمالي المبلغ الذي تم سحبه يبلغ 2.95 مليون يورو (3.2 مليون دولار) من الشركات التالية، وأغلبها بنوك؛ بنك هبوعليم، بنك لئومي، بنك مزراحي تفاحوت، ومتاجر رامي ليفي.
في السياق.. يدفع الحزب الجمهوري الإيرلندي اليساري حاليا مشروع قانون في البرلمان يدعو إلى التصفية الكاملة للشركات الإسرائيلية العاملة في المستعمرات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة.
بدوره.. قال عضو حزب الشين فين في البرلمان جون برادي- في بيان- إن سحب الاستثمارات ليس كافيا، ويجب أن يكون مجرد البداية.
يُذكر أن صندوق الاستثمار الإستراتيجي الإيرلندي ليس أول صندوق سيادي أوروبي يسحب استثماراته من الشركات الإسرائيلية بسبب الأنشطة الاستعمارية في الضفة الغربية وممارسات الاحتلال. بل قام صندوق الثروة النرويجي البالغ حجمه 1.6 تريليون دولار، وهو الأكبر في العالم، بسحب استثماراته من تسع شركات إسرائيلية في السنوات الأخيرة، بسبب ممارستها كقائمة بالاحتلال في الأراضي الفلسطينية.
وفي شباط/ فبراير، خفّضت وكالة “موديز” للتصنيف الائتمانيّ، التدريج الائتمانيّ لأكبر خمسة بنوك إسرائيلية، وذلك بعد أن كانت الوكالة قد خفّضت التدريج الائتماني لإسرائيل للمرّة الأولى في تاريخها، قبل ذلك بأسبوع، في ظلّ استمرار الحرب على قطاع غزة.

اقرأ ايضا: بسبب حـ ربها على غزة..مطالبات لـ “هارفارد” بسحب استثماراتها من إسرائيل

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة