لاغارد: إعادة انتخاب ترامب “تهديد واضح” لأوروبا . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول لاغارد: إعادة انتخاب ترامب “تهديد واضح” لأوروبا . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول لاغارد: إعادة انتخاب ترامب “تهديد واضح” لأوروبا . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أكدت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاغارد، أن على أوروبا الاستعداد للتهديدات المحتملة لاقتصادها، حال عودة دونالد ترامب إلى البيت الأبيض.
وقالت لاغارد- في مقابلة مع شبكة “CNN”- “إذا نظرت إلى ما كانت عليه تلك السنوات عندما كان ترامب رئيسًا للولايات المتحدة.. قد تكون هناك تهديدات وقد تكون هناك قضايا يجب على الأوروبيين الاستعداد لها”.
وأضافت: “دعونا نستعد لرسوم جمركية محتملة، ولقرارات قاسية محتملة قد تكون غير متوقعة. فلنكن أقوياء في وطننا”.
وتابعت: إن أفضل طريقة لأوروبا للاستعداد لولاية ترامب الثانية هي تعزيز سوقها الموحدة، التي تضمن حرية حركة السلع والخدمات والأشخاص ورؤوس الأموال عبر 27 دولة.
وأشارت إلى أن ذلك يعني دمج الأسواق المالية للاتحاد الأوروبي لتسهيل قيام الشركات الصغيرة بجمع التمويل لتسهيل وتشجيع الابتكار، كما دعت إلى الاعتراف بالمؤهلات المهنية بالتساوي في جميع الدول الأعضاء في الكتلة.
وجددت لاغارد، التأكيد بأن إعادة انتخاب ترامب المحتملة تشكل “تهديدًا واضحًا” لأوروبا، مستندة إلى السياسات التي تم تنفيذها خلال فترة ولايته الأولى في منصبه.
وأردفت: “عليك فقط أن تنظر إلى التعريفات الجمركية، عليك فقط أن تنظر إلى الالتزام بخدمة الناتو، عليك فقط أن تنظر إلى مكافحة تغير المناخ. في هذه المجالات الثلاثة فقط، في الماضي، لم تكن المصالح الأمريكية متوافقة مع المصالح الأوروبية”.
وتوترت العلاقات عبر الأطلسي خلال فترة ولاية ترامب الأولى، لأسباب ليس أقلها الخلاف التجاري المتبادل بين واشنطن وبروكسل، وشهد هذا النزاع قيام الولايات المتحدة بفرض تعريفات جمركية على الصلب والألمنيوم في الاتحاد الأوروبي، وهو ما رد عليه الاتحاد الأوروبي بفرض تعريفات جمركية على سلع أمريكية بقيمة 3 مليارات دولار، بما في ذلك الويسكي والدراجات النارية والجينز.
 

اقرأ ايضا: بولتون: إعادة إعمار قطاع غزة وبناء دولة فيه أمر يتناقض مع الواقع

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة