الان – “المركزي الأوروبي” قد يرفع الفائدة الشهر المقبل – البوكس نيوز

الان – “المركزي الأوروبي” قد يرفع الفائدة الشهر المقبل – البوكس نيوز

البوكس نيوز – اقتصاد – نتحدث اليوم حول “المركزي الأوروبي” قد يرفع الفائدة الشهر المقبل والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “المركزي الأوروبي” قد يرفع الفائدة الشهر المقبل، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

يتوقع اقتصاديون أن يقوم البنك المركزي الأوروبي برفع أخير لأسعار الفائدة الشهر المقبل، على الرغم من وجود إشارات على انحسار الضغوط التضخمية.

وأظهر استطلاع أجرته وكالة “بلومبرغ” أن أسعار الفائدة سترتفع في سبتمبر إلى 4% من 3.75% وتوقع المشاركون في الاستطلاع أن يبدأ البنك المركزي الأوروبي خفض فائدة الاقتراض في مارس المقبل بدلا من شهر أبريل.

وقالت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاغارد في نهاية يوليو الماضي إن البنك قد يرفع سعر الفائدة مجددا أو يعلق زيادتها في اجتماعه المقبل بحسب البيانات الاقتصادية الصادرة.

وأشارت لاغارد إلى أنه لم يتم اتخاذ قرار بعد فيما إذا كان المركزي سيقوم برفع أسعار الفائدة في اجتماعه المقبل في الرابع عشر من سبتمبر المقبل أو يعلق زيادتها، مضيفة أن الخيارات متاحة بشأن القرارات المستقبلية.

وكان البنك المركزي قد رفع أسعار الفائدة للمرة التاسعة على التوالي في يوليو الماضي في محاولة لكبح التضخم المرتفع في الاتحاد.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة