كيف تعرفين الفرق بين الذهب الأبيض والفضة؟ . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول كيف تعرفين الفرق بين الذهب الأبيض والفضة؟ . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول كيف تعرفين الفرق بين الذهب الأبيض والفضة؟ . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

يحتار البعض في التمييز والتفرقة بين الذهب الأبيض والفضة، حيث أنهما يشبهان بعضهما إلى حد كبير من حيث اللون والبريق، ومن الممكن أن يتعرض أي شخص لعملية نصب بسبب عدم قدرته على معرفة الفرق بينهما.

فالذهب الأبيض والفضة من المعادن اللامعة التي تعطي إطلالة فريدة لأي إطلالة، وبمرور الزمن ظهرت تنوعات جديدة، فبرز الذهب الأبيض كخيار فريد يجذب الأنظار.

اقرأ ايضا: كيف تصبح ثريًا سواء بموارد قليلة أو معدومة؟..اعرف التفاصيل

ماهي طرق التمييز بين الذهب الأبيض والفضة؟

هناك طريقتين نستطيع من خلالهما التمييز بين الذهب الأبيض والفضة وهما:

الطريقة الأولى:

يمكن التفريق بين الذهب الأبيض والفضة من خلال الرموز المحفورة على كلا منهما، ففي الذهب الأبيض يكون محفور عليه أي رقم مصحوب بحرف K وذلك إشارة إلى كلمة قيراط الذهب، أما في حالة الفضة يكون محفور عليها s925

الطريقة الثانية:

يمكن التمييز بين الذهب الأبيض والفضة في هذه الطريقة من خلال اللون، ففي الذهب الأبيض قد يتحول لونه مع مرور الوقت إلى اللون الأصفر، نظرًا لأنه مصنوع في الأساس من الذهب الأصفر ممزوجًا مع الفضة، أما بالنسبة للفضة فيكون لونها أبيض ولا يتغير لونها، إذ إنها مصنوعة من الفضة الخالصة.

يتكون الذهب الأبيض من مزيج من الذهب الأصفر ومعادن أخرى ذات لون أبيض، وهي النيكل والبلاديوم، ليظهر باللون الأبيض البرّاق المشابه للون الفضة، فعند صنع المجوهرات، أيا كان نوعها، لا بد من إضافة مزيج من المعادن إليها، لأن الذهب وحده أو الفضة وحدها ناعمة جدًا، ولا يمكن من خلالها تصنيع مجوهرات قوية وميتنة، وذلك الحال بالنسبة للذهب الأصفر، والذهب الوردي، وغيرها.

أما الفضة المستخدمة لصناعة الإكسسوارات نقية، بل تُخلط مع النحاس، ويكون لونها أبيض لامعاً، مشابهاً للذهب الأبيض، وهي بديل جيد له، لأنها أقل تكلفة منه، وخصيصًا الفضة الإسترليني، التي تتكون عادة من 92.5% فضة، و7.5% .

اقرأ ايضا: كيف كان القدماء في العصور القديمة ينظفون أسنانهم قبل اختراع معجون الأسنان؟

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة