قوات الاحتلال تفجر مبنى في مجمع الشفاء الطبي بقطاع غزة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول قوات الاحتلال تفجر مبنى في مجمع الشفاء الطبي بقطاع غزة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول قوات الاحتلال تفجر مبنى في مجمع الشفاء الطبي بقطاع غزة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر، اليوم الخميس، مبنى بمحيط مجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزة شمال القطاع المحاصر.

وجاء في نبأ عاجل أذاعته قناة “الأقصى”، عبر “تلغرام”، أن “جيش الاحتلال فجر المبنى التخصصي في مستشفى الشفاء غرب مدينة غزة”.

اقرأ ايضا: “حرب المستشفيات” مستمرة.. جيش الاحتلال يرتكب مجازر في “مجمع الشفاء”

فيما ذكر تلفزيون “فلسطين” أن “قوات الاحتلال هددت النازحين داخل مجمع الشفاء عبر مكبرات الصوت وطالبتهم بضرورة إخلاء المجمع فورًا”.

ونفذت قوات الاحتلال، قصفًا مدفعيًا أمس الأربعاء، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين، جراء استهداف محيط مجمع الشفاء الطبي، خلال موعد إفطار اليوم العاشر من رمضان.

وتسبب القصف المدفعي، في اندلاع حرائق واسعة في المناطق، واستشهد وأصيب عديد من الفلسطينيين بينهم نساء وأطفال، فضلًا عن نزوح مئات إلى مناطق شرقي مدينة غزة، بينها حي التفاح، والزيتون، والشجاعية، والصبرة.

وتواصل قوة من الجيش الإسرائيلي، منذ فجر الاثنين الماضي، اقتحام مجمع الشفاء، رغم وجود آلاف المرضى والجرحى والنازحين بداخله، بالتوازي مع عمليات قتل وإطلاق نار واعتقالات واسعة نفذها بصفوف النازحين داخل المشفى، وقصف منازل قريبة.

وتعد عملية الاقتحام هذه هي الثانية، التي تنفذها قوات إسرائيلية في المجمع، منذ بداية الحرب على غزة في 7 أكتوبر، إذ اقتحمته في 16 نوفمبر الماضي، بعد حصاره لأسبوع، ثم انسحبت منه بعد 8 أيام، جرى خلالها تدمير ساحاته وأجزاء من مبانيه ومعدات الطبية، بالإضافة إلى مولد الكهرباء.

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 32 ألف فلسطيني 70 % منهم من الأطفال والنساء، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: إسرائيل: اعتقلنا عددًا من كبار مسؤولي “حماس” في عملية بمجمع الشفاء

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة