قطر تنفي مغادرة الوفد الإسرائيلي الدوحة وتؤكد استمرار المفاوضات . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول قطر تنفي مغادرة الوفد الإسرائيلي الدوحة وتؤكد استمرار المفاوضات . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول قطر تنفي مغادرة الوفد الإسرائيلي الدوحة وتؤكد استمرار المفاوضات . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري، اليوم الثلاثاء، أن محادثات التهدئة في غزة وتبادل الأسرى بين حركة “حماس” وإسرائيل مستمرة بين الأطراف على مستوى الفرق الفنية.

وأضاف الأنصاري في بيان صحفي نشرته وسائل إعلام قطرية رسمية، “نحن في حالة أمل مستمر لكن لا يمكن الحديث الآن عن جدول زمني”.

اقرأ ايضا: حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة: أكثر من 32 ألف شهيد و74 ألف مصاب

وعكس ما سربه الإعلام الإسرائيلي صباح اليوم بأن الطاقم المهني في فريق المفاوضات الإسرائيلي، سيغادر العاصمة القطرية الدوحة ويعود إلى تل أبيب عقب تعثّر المحادثات، كشف الأنصاري أن جزءاً من الوفد “ما يزال موجوداً في الدوحة لأن المفاوضات مستمرة على مستوى الفرق الفنية”.

وأكد على أن المحادثات مستمرة في الدوحة ولم ينسحب أي فريق منها رغم الصعوبات على الأرض، قبل أن يضيف “نعوّل على المحادثات على الأرض للوصول إلى هدنة وقرار مجلس الأمن أو أي ضغط دولي في هذا الاتجاه يساعد بالوصول إلى هذا الهدف”.

وأشار إلى أنه “لا جديد يمكن الإعلان عنه بخصوص المفاوضات الجارية في الدوحة اليوم سوى أنها مستمرة”.

وفيما يتعلق بتبني مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، أمس للمرّة الأولى، قراراً يدعو إلى “وقف فوري لإطلاق النار” في غزة، قال الأنصاري “لم نر تأثيراً مباشراً لقرار مجلس الأمن الدولي على المفاوضات في الدوحة”، معبراً عن أمله في أن ينعكس إيجاباً على مفاوضات وقف إطلاق النار.

من جهة أخرى، كشف المتحدث باسم الخارجية القطرية أن الأفكار متجددة خلال المفاوضات، مشيراً إلى ألا علم له بأي مقترحات أمريكية جديدة.

اقرأ ايضا: القمة المصرية الأوروبية تبرز مُعاناة الشعب الفلسطيني وتؤكد حتمية إنهاء حرب غزة

وفيما يخص الوضع الإنساني الكارثي والمتدهور في غزة جراء الحرب الإسرائيلية، قال الأنصاري إن الممر المائي الذي تقوم الولايات المتحدة بإقامته في غزة ليس بديلاً عن إدخال المساعدات الإنسانية عبر البر، معلناً أن طائرة جديدة من المساعدات الإنسانية المقدّمة من قطر إلى غزة ستصل إلى مطار العريش في مصر اليوم.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة