أردوغان عن تقارير مغادرة حماس لقطر: لا اعتقد أن الأمير تميم يفعلها . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول أردوغان عن تقارير مغادرة حماس لقطر: لا اعتقد أن الأمير تميم يفعلها . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أردوغان عن تقارير مغادرة حماس لقطر: لا اعتقد أن الأمير تميم يفعلها . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إنه لا يعتقد أن تطلب قطر من قادة حماس مغادرة الدوحة، موضحا أنه لا معلومات لديه عن تلك الخطوة.

وأضاف أردوغان، في تصريحات للصحفيين خلال عودته من بغداد، أن ما يهم الآن ليس أين يوجد زعماء حماس، بل الوضع في غزة، مؤكدا أنه لم يسمع شيئا عن أن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، سيُقدِم على خطوة “تجاه هؤلاء الإخوة”.

اقرأ ايضا: حماس تطالب الشعب الفلسطيني بشدّ الرحال إلى الأقصى لهذا السبب

وقال: “صدقه (الأمير تميم) تجاههم (حماس) وموقفه تجاههم يظهر أنه دائما مثل أحد أفراد الأسرة، ولا أعتقد أن هذا الموقف سيتغير في المستقبل”.

من جانبه، قال ماجد الأنصاري، المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية، اليوم الثلاثاء، إنه لا يوجد مبرر لإنهاء وجود مكتب حركة حماس في الدوحة، مضيفا أن قطر لا تزال ملتزمة بالوساطة بين حماس وإسرائيل، لكنها تُعيد تقييم دورها في ظل “إحباطنا من الهجمات ضد قطر (من جانب إسرائيل)”.

وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية، نقلت السبت، عن مسؤولين عرب قولهم إن القيادة السياسية لحركة حماس تبحث نقل مقرها من قطر إلى دولة أخرى، في ظل تعثر التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بقطاع غزة.

اقرأ ايضا: حماس تُسلم ردها على صفقة تبادل الأسرى وتؤكد تمسكها بمواقفها

وقال مسؤولون عرب إن حماس تواصلت في الأيام الأخيرة مع دولتين، من بينهما سلطنة عمان، على الأقل في المنطقة لسؤالهما عما إذا كانتا منفتحتين على فكرة انتقال قادتها السياسيين إليهما.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة