قطر عن تصريحات نتنياهو بشأن الوساطة: تعرقل جهودنا لإنقاذ أرواح الأبرياء . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول قطر عن تصريحات نتنياهو بشأن الوساطة: تعرقل جهودنا لإنقاذ أرواح الأبرياء . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول قطر عن تصريحات نتنياهو بشأن الوساطة: تعرقل جهودنا لإنقاذ أرواح الأبرياء . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعربت وزارة الخارجية القطرية، اليوم الأربعاء، عن استنكارها الشديد لتصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مختلفة حول الوساطة القطرية.

وكانت القناة 12 الإسرائيلية، قد نقلت عن تسجيل صوتي مسرب لنتنياهو خلال لقائه عائلات الأسرى المحتجزين في غزة، قال خلاله إن قيام قطر بدور الوساطة في صفقة التبادل مع حركة المقاومة الإسلامية “حماس” يمثل إشكالية أكثر من الأمم المتحدة والصليب الأحمر.

اقرأ ايضا: قطر: السجن لوزير المالية السابق وشقيق الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني لإدانتهما بالفساد

ورد المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري – في منشور على حسابه في منصة “إكس” – على تصريحات نتنياهو قائلًا: “نستنكر بشدة التصريحات المنسوبة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي في تقارير إعلامية مختلفة حول الوساطة القطرية. في حال أثبتت صحة التصريحات، فهي غير مسؤولة ومعرقلة للجهود المبذولة لإنقاذ أرواح الأبرياء، ولكنها ليست مفاجئة”.

وأضاف الأنصاري: “منذ شهور، وبعد وساطة ناجحة في العام الماضي أدت إلى إطلاق سراح أكثر من مئة رهينة، انخرطت قطر في حوار مستمر مع كافة الأطراف بما في ذلك الطرف الإسرائيلي، في محاولة لوضع إطار لاتفاق جديد للرهائن وضمان دخول المساعدات الإنسانية اللازمة إلى قطاع غزة”.

وتابع: “إذا تبين أن التصريحات المتداولة صحيحة، فإن رئيس الوزراء الإسرائيلي يعرقل ويقوض جهود الوساطة، لأسباب سياسية ضيقة بدلًا من إعطاء الأولوية لإنقاذ الأرواح، بما في ذلك الرهائن الإسرائيليين”.

اقرأ ايضا: السودان: اختراق في جهود الوساطة بين الجيش والدعم السريع

وشدد المتحدث باسم الخارجية القطرية على أن “بدلًا من الانشغال بعلاقة قطر الاستراتيجية مع الولايات المتحدة، نأمل أن ينشغل نتنياهو بالعمل على تذليل العقبات أمام التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة