قطر: إسرائيل وافقت على هدنة في غزة.. وحماس أبدت تأكيدًا إيجابيًا . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول قطر: إسرائيل وافقت على هدنة في غزة.. وحماس أبدت تأكيدًا إيجابيًا . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول قطر: إسرائيل وافقت على هدنة في غزة.. وحماس أبدت تأكيدًا إيجابيًا . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية، ماجد الأنصاري، مساء اليوم الخميس، أن اجتماع باريس توصل إلى مقترح للهدنة، مشيرًا إلى أن إسرائيل وافقت عليه، كما يوجد تأكيد إيجابي أولي من حركة حماس، ولكنها لم تقدم ردها النهائي حتى الآن.

وقال المتحدث باسم الخارجية القطرية – في تصريحات اليوم – إن حركة حماس تسلمت مقترح وقف إطلاق النار في أجواء إيجابية وننتظر ردهم. 

اقرأ ايضا: قطر تتحدث عن التطبيع مع إسرائيل وتفسر: لهذا أنشأنا مكتبًا لحماس في الدوحة

وأضاف الأنصاري أن حماس قدمت “تأكيدًا مبدئيًا إيجابيًا” سيمثل فهمًا عامًا لملامح الهدنة الإنسانية القادمة، لافتًا إلى أن “الطرفين اتفقا على الجوهر الذي يمكن أن يقود للهدنة الإنسانية القادمة”.

يذكر أن مصدر قيادي في الفصائل الفلسطينية أعلن عن وصول رسالة من قيادة حماس أرسلت لقادة الفصائل الفلسطينية حول ورقة الإطار التي قدمت بناءً على اجتماع باريس.  

وأشار المصدر القيادي إلى أن الورقة قيد الدراسة على قاعدة المحددات الوطنية المجمع عليها حيث ستكون الأولوية للشروط التالية: أولًا وقف شامل للعدوان وانسحاب كامل لقوات الاحتلال من غزة، ثانيًا تأمين الإيواء للنازحين، ثالثًا إعادة الإعمار ورفع الحصار، رابعًا إنجاز عملية تبادل جدية للأسرى.

وأوضح أنه لم يتوجه حتى اللحظة أي وفد من قيادة حماس للقاهرة ولم يتم بعد تحديد موعد للقاءات حاليًا، مؤكدًا أنه تم توحيد جهود الوساطة من الأشقاء المصريين والقطريين.

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 26 ألف فلسطيني 70 % منهم من الأطفال والنساء، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.

اقرأ ايضا: على وقع أزمة قطر.. حماس وعائلات الرهائن يتهمون نتنياهو بعرقلة اتفاق الأسرى

ويعاني النظام الصحي في قطاع غزة من وضع صعب للغاية، بداية من جهاز الإسعاف شبه المنهار، حيث قصف الاحتلال الإسرائيلي نحو 108 مركبات إسعاف، وهناك 11 مُستشفى من أصل 36 تعمل بشكل جزئي.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة