بلينكن يبدأ رحلة البحث عن هدنة في غزة.. والسعودية أولى محطاته . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول بلينكن يبدأ رحلة البحث عن هدنة في غزة.. والسعودية أولى محطاته . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول بلينكن يبدأ رحلة البحث عن هدنة في غزة.. والسعودية أولى محطاته . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

في خامس زيارة يقوم بها إلى المنطقة منذ بدأ الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في 7 أكتوبر، وصل وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم الاثنين، إلى السعودية، في مستهل جولته إلى الشرق الأوسط.

جولة بلينكن إلى الشرق الأوسط، تهدف لضمان التوصل إلى هدنة في الحرب الإسرائيلية على غزة، ومن المقرر أن تشمل السعودية وإسرائيل ومصر وقطر.

اقرأ ايضا: قطر: إسرائيل وافقت على هدنة في غزة.. وحماس أبدت تأكيدًا إيجابيًا

وقبل الزيارة، شدد بلينكن على ضرورة “الاستجابة بشكل عاجل إلى الاحتياجات الإنسانية في غزة”، بعدما دقت مجموعات الإغاثة مرارًا ناقوس الخطر حيال التداعيات المدمرة للحرب التي تقترب من دخول شهرها الخامس.

وقال إن الأزمة الإنسانية ستكون من بين القضايا التي سيركز عليها، موضحًا أنه قال لوزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان إن “التعامل بشكل عاجل مع الاحتياجات الإنسانية في غزة وتحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط هي أولويات نتشاركها مع السعودية”.

ومن المتوقع أن يناقش بلينكن لدى وصوله إلى المنطقة مقترح هدنة وُضع خلال اجتماع عقده كبار المسؤولين الأمريكيين والإسرائيليين والمصريين والقطريين في باريس الشهر الماضي.

وينص مقترح الهدنة الجديد على وقف القتال لمدة ستة أسابيع مبدئيًا، بينما تفرج حركة حماس عن الأسرى مقابل أسرى فلسطينيين، وفق مصدر في حماس.

وكانت حركة حماس قد أعلنت أنه لم يتم بعد التوصل إلى أي اتفاق بينما أعرب بعض المسؤولين الإسرائيليين عن معارضتهم لأي تنازلات.

يأتي ذلك في وقت يواصل فيه جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 26 ألف فلسطيني 70 % منهم من الأطفال والنساء، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: عين على التطبيع مع السعودية.. أمريكا تضغط على إسرائيل لقبول “هدنة طويلة” في غزة

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة