قبيل قرار لاهاي.. بلينكن يجري اتصالًا هاتفيًا بوزيرة خارجية جنوب إفريقيا . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول قبيل قرار لاهاي.. بلينكن يجري اتصالًا هاتفيًا بوزيرة خارجية جنوب إفريقيا . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول قبيل قرار لاهاي.. بلينكن يجري اتصالًا هاتفيًا بوزيرة خارجية جنوب إفريقيا . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

وسط ترقب حكومة جنوب إفريقيا وجميع دول العالم لصدور حكم محكمة العدل الدولية في لاهاي،  في الدعوى التي رفعتها ضد إسرائيل، في وقت لاحق اليوم الجمعة، أجرى وزير خارجية أمريكا أنتوني بلينكن، اليوم، اتصالا هاتفيا بنظيرته الجنوب إفريقية ناليدي باندور.

وأكد بلينكن- خلال الاتصال الهاتفي- لباندور، دعم الولايات المتحدة لحق إسرائيل في ضمان عدم تكرار هجمات 7 أكتوبر “الإرهابية أبدا”.

اقرأ ايضا: البرهان إلى واشنطن نهاية الشهر الجاري ويطلب لقاء بلينكن

وبحسب بيان للبيت الأبيض، فإن بلينكن ونظيرته الجنوب إفريقية ناقشا الحاجة إلى حماية أرواح المدنيين، وضمان استمرار المساعدات الإنسانية للفلسطينيين، والعمل من أجل سلام إقليمي دائم يضمن أمن إسرائيل وإقامة دولة فلسطينية مستقلة.

اقرأ ايضا: حاكم تكساس شوكة في حلق بايدن.. “أزمة الهجرة” تتفاقم قبيل الانتخابات الرئاسية

جدير ذكره.. أن محكمة العدل الدولية في لاهاي أجرت في 11-12 يناير الجاري محاكمة في دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل بتهمة انتهاكها للاتفاقية حول الإبادة الشاملة في قطاع غزة، ومن شأن المحكمة إصدار قرار ضد إسرائيل يزيد الضغط السياسي عليها، ويكون بمثابة حجة لفرض عقوبات عليها.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة