دولة جديدة تنضم إلى جنوب إفريقيا في دعواها ضد “الإبـ ادة الجماعية” الإسرائيلية . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول دولة جديدة تنضم إلى جنوب إفريقيا في دعواها ضد “الإبـ ادة الجماعية” الإسرائيلية . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول دولة جديدة تنضم إلى جنوب إفريقيا في دعواها ضد “الإبـ ادة الجماعية” الإسرائيلية . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تقدمت نيكاراغوا بطلب إلى محكمة العدل الدولية؛ للمشاركة في قضية الإبادة الجماعية، التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل أمام المحكمة.

وذكرت حكومة نيكاراغوا- في بيان- أنها تقدمت بطلب إلى محكمة العدل الدولية لإدراجها في قضية الإبادة الجماعية، التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل على أساس انتهاك اتفاقية الأمم المتحدة للإبادة الجماعية في قطاع غزة.

اقرأ ايضا: “العدل الدولية” تصدر حكمها بشأن دعوى “الإبـ ادة الجماعية” الإسرائيلية

وأضافت نيكاراغوا، أنها تريد أن تكون طرفا في جميع العواقب القانونية المحتملة التي قد تنشأ عن المحكمة، وتريد إظهار نيتها في الوفاء بالتزامها بمنع الإبادة الجماعية، والمساهمة في معاقبة أولئك الذين ارتكبوا الإبادة الجماعية.

وتابعت: “أنها أبلغت محكمة العدل الدولية بأنها تريد التدخل في مسار القضية برمتها كدولة إذا تم قبول طلبها، وأنها ترى- كما ترى الجنائية الدولية- تصرفات إسرائيل تنتهك بشكل واضح قواعد اتفاقية الإبادة الجماعية”.

وأشارت إلى أن نية الإبادة الجماعية، والتصريحات اللاإنسانية التي أدلت بها السلطات الإسرائيلية العليا ضد الشعب الفلسطيني، أيضا مؤشرات على ذلك، داعية إلى وقف “فوري للهجمات العسكرية الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني”.

اقرأ ايضا: قبيل قرار لاهاي.. بلينكن يجري اتصالًا هاتفيًا بوزيرة خارجية جنوب إفريقيا

جدير ذكره.. أن في 11 يناير الجاري، انطلقت جلسات استماع محكمة العدل الدولية في القضية التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل بارتكابها جريمة “إبادة جماعية” في قطاع غزة، وفي مذكرة تقع في 84 صفحة، حض المحامون القضاة على إصدار أمر لإسرائيل بـ”تعليق عملياتها العسكرية فورا” في غزة، مشيرين إلى أن إسرائيل “انخرطت وتنخرط وتواجه خطر الانخراط أكثر في أعمال الإبادة”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة