رئيس جنوب أفريقيا يتوقع حدوث محاولات للإطاحة به بسبب مقاضاة إسرائيل . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول رئيس جنوب أفريقيا يتوقع حدوث محاولات للإطاحة به بسبب مقاضاة إسرائيل . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول رئيس جنوب أفريقيا يتوقع حدوث محاولات للإطاحة به بسبب مقاضاة إسرائيل . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

توقع رئيس جنوب أفريقيا، سيريل رامافوزا، حدوث محاولات لتغيير النظام في بلاده بسبب مقاضاة إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، بتهمة ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

وحذر رامافوزا، في خطاب أمام مؤتمر حزب المؤتمر الوطني الأفريقي الحاكم، اليوم الثلاثاء، من شن حملة ضد جنوب أفريقيا، من مخاطر موقف جنوب أفريقيا من الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

اقرأ ايضا: دولة جديدة تنضم إلى جنوب إفريقيا في دعواها ضد “الإبـ ادة الجماعية” الإسرائيلية

وقال رامافوزا: “ستكون هناك حملات رد فعل منهجية، وأقول هذا حتى نكون على علم بها، والمعركة قد تُركّز على سياستنا الداخلية ونتائج الانتخابات من أجل متابعة أجندة تغيير النظام”، داعيا إلى عدم التشكيك في قدرة الحكومة التي يقودها حزبه.

وأوضح أن نجاح جنوب أفريقيا في محكمة العدل الدولية لم يكشف فقط الفظائع التي ارتكبتها إسرائيل، بل كشف أيضا عن الإفلاس الأخلاقي للبلدان التي تسمح بحدوث إبادة جماعية في غزة، من خلال أعمالها وتحت إشرافها، مضيفا: “ليس هناك شك في أنّ هذه القوى ستفعل كل ما في وسعها لتمنع جنوب أفريقيا من إنهاء قضيتها”.

وكشف رامافوزا أن بلاده سُئلت عما إذا كانت على استعداد للمشاركة في أي شكل من أشكال المناقشة التي يمكن أن تنهي الحرب في غزة، فأبدت موافقتها.

يذكر أنّ جنوب أفريقيا رفعت دعوى ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، بتهمة ارتكاب الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

اقرأ ايضا: قبيل قرار لاهاي.. بلينكن يجري اتصالًا هاتفيًا بوزيرة خارجية جنوب إفريقيا

ورفضت المحكمة طلب “إسرائيل” برد الدعوى، موضحةً أنّها تملك صلاحية للحكم بإجراءات طارئة في القضية، وأمرت سلطات الاحتلال بـ “اتخاذ إجراءات من أجل منع الإبادة الجماعية في غزة، والتحريض المباشر عليها”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة