في 13 مـ جزرة خلال 24 ساعة.. اسـ تشهاد 114 فلسطينيًا و249 مـ صابًا . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول في 13 مـ جزرة خلال 24 ساعة.. اسـ تشهاد 114 فلسطينيًا و249 مـ صابًا . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول في 13 مـ جزرة خلال 24 ساعة.. اسـ تشهاد 114 فلسطينيًا و249 مـ صابًا . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أنّ حصيلة العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة ارتفعت إلى26751 شهيدا و65636 جريحا منذ السابع من أكتوبر.
وذكرت الوزارة الفلسطينية- في بيان- أنّ الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 13 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 114 شهيدًا و249 مصابًا خلال الـ 24 ساعة الماضية.
تفصيلا.. استشهد 11 مواطنا على الأقل وأصيب آخرون، مساء أمس الثلاثاء، بعد أن قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي منزلا في دير البلح وسط قطاع غزة، كما قصف الاحتلال منزلا في مخيم البريج وسط القطاع، ما أدى إلى وقوع عدد من الجرحى، جرى نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى، وأصيب ثلاثة مواطنين بجروح إثر استهداف الاحتلال لمجموعة من المواطنين شرق مخيم البريج.
وشن طيران الاحتلال الحرب غارات على مخيم النصيرات وسط القطاع، وعلى المنطقة الشمالية لبلدة بيت لاهيا شمال القطاع، وعلى المنطقة الشرقية لخان يونس جنوب القطاع، وأطلقت قوات الاحتلال القذائف بشكل عشوائي على منازل المواطنين في منطقة الصناعة غرب مدينة غزة.
وأفادت مصادر محلية بأن جثامين عشرات الشهداء تنتشر في شوارع غرب وجنوب غرب مدينة غزة بفعل القصف المتواصل وإطلاق النار من دبابات الاحتلال وطائراته المسيّرة، واستشهدت طفلة برصاص الاحتلال قرب مستشفى الشفاء غرب مدينة غزة.
في السياق.. ذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أن قوات الاحتلال اقتحمت ساحة مبنى الجمعية ومستشفى الأمل تحت تهديد السلاح، وأطلقت الرصاص والقذائف، وطالبت النازحين بإخلاء المبنى، مؤكدة أن المرضى وطواقمها والنازحين تحت خطر شديد.
وأضافت الجمعية، أن قوات الاحتلال هدمت السور الخارجي للمبنى، وأطلقت النار والقنابل الدخانية صوب النازحين وكوادر الجمعية، وصوب باب مبنى الجمعية والمستشفى، ما أدى لاشتعال النيران في عدد من خيام النازحين.
وأشارت إلى أن دبابات الاحتلال أطلقت نيرانها بالقرب من المستشفى ومبنى الجمعية المحاصر في مدينة خان يونس، ما أدى لاستشهاد مواطنة وإصابة تسعة آخرين من النازحين.
وتابعت: إن مصير المسعفين الذين توجهوا، أمس، لإنقاذ الطفلة هند (6 أعوام) المحاصرة داخل مركبة في مدينة غزة، ما زال مجهولا، مشيرة إلى أنها فقدت الاتصال مع المسعفين، وأنها لا تعرف اذا ما كانوا قد نجحوا في مهمتهم.
وذكرت جمعية الهلال الأحمر أن الطفلة هند كانت برفقة عائلة عم والدتها بشار حمادة عندما أطلقت قوات الاحتلال النار على المركبة التي كانوا يستقلونها، ما أسفر عن استشهاد كل من فيها (6 أفراد)، وبقية هي محاصرة داخلها.
وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قد حاصرت الطفلة هند، داخل مركبة في منطقة محطة فارس للمحروقات بمدينة غزة، بعد أن استهدفت عائلتها.
في السياق.. قالت مصادر طبية، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل حصاره المشدد على مجمع ناصر الطبي في خان يونس، للأسبوع الثاني، ويضع 150 كادرا طبيا و450 جريحا و3000 نازح في دائرة الاستهداف.
وأضافت المصادر، أن المولدات الكهربائية في المجمع ستتوقف خلال يومين نتيجة نقص الوقود، وأن هناك تراكما للنفايات في أقسام المجمع وساحاته، والاحتلال يرفض السماح بنقلها إلى الخارج، مؤكدة نفاد الطعام المخصص للطواقم والجرحى والنازحين في مجمع ناصر الطبي.
جدير ذكره.. أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل لليوم السابع عشر بعد المئة على التوالي، مستهدفًا المنازل الآهلة بالسكان المدنيين والعديد من المؤسسات الحكومية بشكل مباشر في قطاع غزة، إضافة لاستهداف المستشفيات المساجد ومدارس الإيواء.
 

اقرأ ايضا: اسـ تشهاد 178 فلسطينيا جراء 15 مـ جزرة للاحـ تلال خلال 24 ساعة

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة