في وثيقة تحذير.. وزير بحكومة الحـ رب الإسرائيلية: لم نحقق أهدافنا في غزة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول في وثيقة تحذير.. وزير بحكومة الحـ رب الإسرائيلية: لم نحقق أهدافنا في غزة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول في وثيقة تحذير.. وزير بحكومة الحـ رب الإسرائيلية: لم نحقق أهدافنا في غزة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

حذر الوزير في حكومة الحرب الإسرائيلي غادي آيزنكوت، أعضاء مجلس الوزراء الحربي من أن إسرائيل لم تحقق حتى الآن هدفها في العدوان على قطاع غزة

وقال آيزنكوت- في وثيقة تحذير شفهية سلمها للمجلس، بحسب القناة “12” الإسرائيلية- “إننا لا نتخذ قرارات مهمة وبالتالي هناك صعوبة واضحة في تحقيق أهداف الحرب.. لا يوجد إنجاز كامل.. كل شيء جزئي أو غير محقق”.

اقرأ ايضا: الحكومة الإسرائيلية توافق بالإجماع على معارضة الاعتراف بالدولة الفلسطينية

وأضاف أن من بين أمور أخرى، أن تفكيك القدرات العسكرية والحكومية لحركة “حماس” وإعادة الأسرى الإسرائيليين المحتجزين لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة تحقق جزئياً، ولم يتم استعادة الأمن لسكان المستوطنات المحيطة.

وأشار إلى أن حالة إنهاء الحرب التي لا يوجد فيها تهديد من غزة وتعزيز الأمن الشخصي والصمود الوطني لمواطني إسرائيل لم تتحقق.

وتابع آيزنكوت: “من الناحية العملية، لم يتم اتخاذ أي قرارات حاسمة لمدة ثلاثة أشهر. فالحرب تجري وفق إنجازات تكتيكية، دون تحركات كبيرة لتحقيق إنجازات استراتيجية“.

وأوضح آيزنكوت، أن هناك خمسة قرارات يجب اتخاذها الآن؛ الانتقال الكامل إلى المرحلة الثالثة، تنفيذ مخطط آخر لعودة الأسرى، منع التصعيد في الضفة الغربية على خلفية معركة رمضان، وإعادة المستوطنين في الشمال، والترويج لبديل مدني لحكم حماس في غزة.

وانتقد آيزنكوت، في نهاية الوثيقة، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لاستخدامه مصطلح “النصر المطلق”، مشيرا إلى أنه على قناعة بأن جميع أعضاء مجلس الوزراء معنيون بتحقيق النصر الشامل”.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، لليوم 137، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

اقرأ ايضا: صحيفة أمريكية تكشف موعد العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 29 ألفا و92 شهيدا، وإصابة 69 ألفا و28 شخصا، إلى جانب نزوح أكثر من 85 بالمئة (نحو 1.9 مليون شخص) من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة