فيروس رئوي.. احذر فصل الربيع هذا العام . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول فيروس رئوي.. احذر فصل الربيع هذا العام . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول فيروس رئوي.. احذر فصل الربيع هذا العام . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

 

تزايدت حالات الإصابة بفيروس التهاب الرئة البشري HMPVفي الولايات المتحدة خلال الشهر الجاري، وفقا لموقع The sun البريطاني الذي أوضح أن الأطباء نجحوا في التعرف على الفيروس عبر تسلسل جيني يعود إلى عام 2001، ليدركوا أنه مرض تنفسي شائع جدا وموجود في جميع أنحاء العالم، ويؤدي إلى مضاعفات خطيرة لدى من يعانون من ضعف جهاز المناعة.

اقرأ ايضا: بالفيديو..محمد حماقي: “لن أزوج ابنتي..أعلم أن هذا خطأ لكن لا أستطيع”

وعادة ما يأتي شهر الربيع محمل بالأمراض التنفسية التي تسببها تقلبات الجو وذرات الغبار في الهواء، فحساسية الربيع قد يعاني منها العديد من الناس، وبحسب المواقع البريطانية فإنها تحذر من فيروس التهاب الرئة هذا العام.

أعراض فيروس التهاب الرئة البشري

من الممكن اكتشاف فيروس التهاب الرئة البشري من خلال الأعراض المشابهة لتلك التي تظهر على حاملي فيروس “كورونا” من سيلان الأنف والتهاب الحلق والسعال والغثيان، غير إنه لا يستدعي القلق بشأنه، ففي كثير من الحالات لا تعتبر الإصابة به أخطر من نزلة برد عادية، إلا لمن يعانون من الأمراض المزمنة أو مشاكل في الرئة، كونه من الفيروسات التي تتطور كل عام بما يسبب التهاب الشعب الهوائية خاصةً لدى كبار السن والأطفال لضعف مناعتهم.

يعد فيروس التهاب الرئة البشري من الفيروسات الموسمية التي تنشط مع بداية فصل الربيع، وتختلف شدته تبعا للعوامل الجوية.

وتختلف تفاعلات الفيروسات الرئوية حسب ظروف المناخ فتجدها نشطة بصورة أكبر في الأجواء المتقلبة عن المستقرة.

اقرأ ايضا: انتهاء فصل الشتاء رسميا بهذا التوقيت

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة