فصل مذيعة ألمانية من أصول سورية دعت لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول فصل مذيعة ألمانية من أصول سورية دعت لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول فصل مذيعة ألمانية من أصول سورية دعت لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قررت هيئة الإذاعة والتلفزيون في جنوب غرب ألمانيا، فصل مذيعة ألمانية من أصول سورية من عملها، وذلك على خلفية انضمامها لدعوات مقاطعة منتجات إسرائيل في العالم.

وقالت الهيئة في بيان لها اليوم الثلاثاء، أن هيلين فارس تم فصلها بسبب مشاركتها تطبيقاً تم إنتاجه لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية على حسابها في مواقع التواصل الاجتماعي.

ووفق البيان، فإن فارس “انتهكت مبدأ الحياد” من خلال مشاركتها ذلك التطبيق على حساباتها المختلفة.

وتابع: “الصحفيون قد يكون لديهم بالطبع وجهة نظر سياسية، إلا أنه لا ينبغي المساس باستقلالية هيئة الإذاعة والتلفزيون في جنوب غرب ألمانيا، أو التشكيك فيها من خلال أنشطتهم على وسائل التواصل الاجتماعي. وترى الهيئة أن هذا المبدأ قد تم انتهاكه في هذه الحالة بالذات”.

وردت فارس على البيان عبر حسابها في منصة “إنستغرام”، بأن “وسائل الإعلام الألمانية تحاول إسكات كل الأصوات التي تتحدث باسم فلسطين، ولهذا السبب نحن بحاجة إلى التحدث أكثر وبصوت أعلى”.

اقرأ ايضا: فيروس رئوي.. احذر فصل الربيع هذا العام

يذكر أن ألمانيا تعد ثاني داعمة لدولة الاحتلال بشكل مطلق بعد الولايات المتحدة، رغم مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي على خلفية اتهامها بارتكاب “إبادة جماعية” بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة