عشرات الشهداء والجرحى جراء قصف الاحتلال على رفح والنصيرات وخانيونس . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول عشرات الشهداء والجرحى جراء قصف الاحتلال على رفح والنصيرات وخانيونس . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول عشرات الشهداء والجرحى جراء قصف الاحتلال على رفح والنصيرات وخانيونس . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، اليوم الاثنين، إنه جرى رصد نحو مليون إصابة بالأمراض المعدية في قطاع غزة، ولا تتوفر الإمكانيات الطبية اللازمة لها. 

وفي بيان له، أعلن القدرة، استشهاد 364 من الكوادر الصحية، واعتقال 269 آخرين منذ حرب إسرائيل على القطاع، ومنهم مديرو مستشفيات في خانيونس وشمال غزة.

اقرأ ايضا: عشرات الشهداء والجرحى جراء قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة

وأضاف أن القوات الإسرائيلية دمرت 155 مؤسسة صحية، وأخرجت 32 مستشفى و53 مركزًا صحيًا عن الخدمة، واستهدفت 126 سيارة إسعاف لإخراجها عن الخدمة. 

وحذر من أن الوضع الصحي “كارثي للغاية”، ولا يمكن وصفه، ويزداد سوءًا وانهيارًا نتيجة عدم إدخال المساعدات الطبية اللازمة. 

وتابع أن سكان شمال غزة يصارعون الموت نتيجة المجاعة التي فاقت أي مستويات عالمية، نتيجة شح مياه الشرب، وعدم توفر الطعام، وراح ضحيتها عشرات الأطفال والنساء والمسنين.

وطالب المتحدث باسم وزارة الصحة، الأمم المتحدة بتفعيل القانون الدولي الإنساني لحماية المدنيين والمؤسسات والطواقم الصحية.

بموازاة ذلك، استشهد 21 فلسطينيًا على الأقل اليوم، في سلسلة غارات نفذتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح جنوب قطاع غزة، ومخيم النصيرات وسطه.

وقالت مصادر طبية إن 17 فلسطينيًا ارتقوا في غارات لطيران الاحتلال على منزلين بمدينة رفح، بينما ارتقى 4 شهداء في قصف استهدف مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، الذي يشهد غارات عنيفة منذ الصباح.

وأضافت المصادر أن عدة شهداء ارتقوا وأصيب آخرون في قصف لطيران الاحتلال استهدف منزلًا في حي الزيتون جنوب غزة.

وقالت المصادر إن طواقم الإسعاف انتشلت جثامين 18 شهيدًا من مناطق متفرقة في خانيونس منذ صباح اليوم.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، قد أعلنت اليوم، ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي إلى 30 ألفًا و534 شهيدًا، و71 ألفًا و920 مصابًا، منذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي. 

وفي بيان لها، قالت الوزارة، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 13 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 124 شهيدًا، و210 إصابات، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأضافت أنه في اليوم الـ150 للعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ويمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 30 ألف فلسطيني 70 % منهم من الأطفال والنساء، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.

اقرأ ايضا: عشرات الشهداء والجرحى جراء قصف إسرائيلي عنيف على قطاع غزة

ويتزايد القلق في مدينة رفح بجنوب القطاع حيث يتكدس ما لا يقل عن 1.4 مليون شخص، نزح معظمهم من القتال، في حين يلوح شبح عملية برية واسعة يعد لها الجيش الإسرائيلي.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة