“العدل الدولية” تصدر حكمها بشأن دعوى “الإبـ ادة الجماعية” الإسرائيلية . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “العدل الدولية” تصدر حكمها بشأن دعوى “الإبـ ادة الجماعية” الإسرائيلية . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “العدل الدولية” تصدر حكمها بشأن دعوى “الإبـ ادة الجماعية” الإسرائيلية . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أصدرت محكمة العدل الدولية، خلال جلستها اليوم الجمعة، عدة قرارات بالأغلبية الساحقة؛ منها أنه يجب على إسرائيل وقف الهجمات على الفلسطينيين نهائياً، ووقف التحريض ضد الفلسطينيين كمجموعة.
كما طالبت المحكمة، إسرائيل بضمان دخول كافة المساعدات الإنسانية، والحفاظ على الأدلة وعدم أتلافها، وتقديم تقرير عن كل ما سبق إلى المحكمة في غضون شهر واحد.
 ودعت المحكمة إلى إطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم “حماس” في غزة.
 وذكرت محكمة العدل الدولية، أنه على إسرائيل ضمان توفير الاحتياجات الإنسانية الملحة في قطاع غزة بشكل فوري، وأن تتأكد فورا من أن جيشها لا يرتكب الانتهاكات المذكورة سابقا.
وأضافت أن جنوب أفريقيا، لديها أساس كاف لرفع القضية، رافضة طلب إسرائيل الذي يدعوا لعدم قبول القضية من الأساس، مشيرة إلى أن إسرائيل يجب أن تتخذ جميع الإجراءات المنصوص عليها لمنع الإبـادة الجماعية في قطاع غزة  .
وأشارت إلى أنه على إسرائيل اتخاذ تدابير فورية لمنع التدمير في قطاع غزة، كما يجب على إسرائيل أن ترفع تقريرا للمحكمة بشأن كل التدابير المؤقتة المفروضة خلال شهر.
 واستعرضت القاضية دونوغو في محكمة العدل الدولية، تصريحات عدد من المسؤولين الإسرائيليين بينهم تصريح يوآف غالانت، الذي يصف أهالي غزة بـ”الحيوانات البشرية”، مؤكدة أن هذه الأمثلة كافية للإشارة إلى أن مزاع جنوب افريقيا  قد تكون واقعية بشكل كبير.

اقرأ ايضا: “ساعة العدالة تقترب”.. “العدل الدولية” تعلن موعد إصدار حكمها بشأن إسرائيل

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة