رجل يضرم النار في نفسه أمام سفارة إسرائيل بواشنطن.. والشرطة تُحقق . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول رجل يضرم النار في نفسه أمام سفارة إسرائيل بواشنطن.. والشرطة تُحقق . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول رجل يضرم النار في نفسه أمام سفارة إسرائيل بواشنطن.. والشرطة تُحقق . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أصيب رجل بجروح بالغة، أمس الأحد، نتيجة إضرامه النار في نفسه أمام السفارة الإسرائيلية في واشنطن، نقل على إثره في حالة حرجة إلى المستشفى.

وتعقيبا على الحادث.. قال مسؤول في خدمة الإطفاء والطوارئ الطبية في واشنطن- في تصريح لوكالة الأناضول- إنهم تلقوا بلاغاً بأن رجلاً بالغاً أضرم النار في نفسه أمام مبنى السفارة الإسرائيلية .
و أضاف المسؤول الأميركي: “عندما وصلنا إلى مكان الحادث، رأينا أن أفراداً من الخدمة السرية يرتدون الزي الرسمي أطفؤوا الحريق”.
وأشار إلى أن الرجل الذي أضرم النار في نفسه نُقل إلى مستشفى في المنطقة، وأن حالته حرجة بسبب إصابته بجروح بليغة.
ولم يكشف المسؤول عن تفاصيل حول هوية الرجل أو ارتباطاته والأسباب التي دفعته لإضرام النار في نفسه أمام مبنى سفارة إسرائيل في واشنطن.
بدوره.. قال لفيتو ماجيولو، المتحدث باسم إدارة الإطفاء بالمدينة- وفقا لصحيفة “نيويورك تايمز”-  إن ضباط الخدمة السرية الأمريكية أخمدوا الحريق خارج السفارة، حوالي الساعة الواحدة بعد الظهر. وتم نقل الرجل إلى مستشفى قريب مصاباً بجروح تهدد حياته ولا يزال في حالة حرجة.
من جهته.. قال شون هيكمان، المتحدث باسم الشرطة، إن ضباط الخدمة السرية ومكتب الكحول والتبغ والأسلحة النارية والمتفجرات يعملون مع وحدة التخلص من المتفجرات في واشنطن للتحقيق في الحادث.
من جانها، قالت تل نعيم، المتحدثة باسم سفارة الاحتلال الإسرائيلية في واشنطن، إنه لم يصب أي من موظفي السفارة، وتم التعرف على هوياتهم جميعاً.
وتعتبر السفارة الإسرائيلية في واشنطن مقصداً لاحتجاجات متواصلة ضد الحرب على غزة، ففي ديسمبر/كانون الأول، أحرق أحد المتظاهرين نفسه أمام القنصلية الإسرائيلية في أتلانتا، فيما قالت الشرطة إنه “على الأرجح عمل احتجاجي سياسي متطرف”.
وتشن إسرائيل، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، حرباً مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات آلاف الضحايا معظمهم أطفال ونساء، وفق بيانات فلسطينية وأممية، الأمر الذي أدى إلى مثول إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بتهم ارتكاب “إبادة جماعية”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة