دمرت ألف مسجد بغزة.. إدانات في الكويت بعد زيارة السفيرة الأمريكية “المسجد الكبير” . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول دمرت ألف مسجد بغزة.. إدانات في الكويت بعد زيارة السفيرة الأمريكية “المسجد الكبير” . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول دمرت ألف مسجد بغزة.. إدانات في الكويت بعد زيارة السفيرة الأمريكية “المسجد الكبير” . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

دان المؤسس والرئيس التنفيذي لمركز “ريكونسنس” للبحوث والدراسات (مستقل مقره الكويت)، عبدالعزيز العنجري، دعوة الحكومة الكويتية للسفيرة الأمريكية، كارين ساساهارا، لزيارة “مسجد الدولة الكبير” خلال شهر رمضان، وقال إن “صواريخ أمريكا دمرت أكثر من ألف مسجد في قطاع غزة”.
 وأكد العنجري- في تدوينة له على منصة “إكس”- أن الدور الأمريكي في الإبادة الإسرائيلية في فلسطين محور يستدعي التوقف والتأمل.
 وقال إن الدعم الأمريكي غير المحدود لإسرائيل، سواء بالأسلحة أو الدعم السياسي والإعلامي، أو استخدام حق الفيتو لحماية إسرائيل من أي مساءلة دولية، يضع الولايات المتحدة في موقف الشريك للمجازر والإبادة الجماعية التي يشهدها إخواننا في غزة.
 وأضاف: “تأتي دعوة السفيرة الأمريكية لزيارة مسجد الدولة الكبير في الكويت خلال شهر رمضان لتثير مزيجًا من المشاعر والتساؤلات، فهدايا العم سام عبر صواريخه للجيش الإسرائيلي دمرت أكثر من ألف مسجد في قطاع غزة، من أصل ١٢٠٠، بما في ذلك المساجد الأثرية، منذ السابع من أكتوبر الماضي، لتُسطر مزيداً من الفصول الدامية في تاريخ المنطقة”.
 وتابع: “مع هذا الواقع المؤلم، نفهم ونتفهم أننا لا يمكن أن نطلب ما لا يجوز وما لا نستطيع، وهو قطع العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية. لكن، نطلب فقط أن يكون التعامل معها وفقًا لأدنى الحدود والأعراف المطلوبة دبلوماسيًا”.
 وأشار  العنجري إلى أن العلاقات الدبلوماسية لا ينبغي أن تكون على حساب القيم الإنسانية والأخلاقية، والحفاظ على الكرامة ودعم القضايا العادلة يجب أن يظل في صميم سياساتنا الخارجية، مع الحرص على تجسير الفجوات والعمل من أجل عالم أكثر عدالة وسلامًا.
 وزارت السفيرة الأمريكية في الكويت، كارين ساساهارا، “المسجد الكبير” وسط العاصمة الكويتية، أمس الأول الخميس، حيث اطلعت على تاريخ المسجد وتصميمه المعماري.

اقرأ ايضا: حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة: أكثر من 32 ألف شهيد و74 ألف مصاب

وأعربت السفارة الأمريكية في الكويت عن شكرها لإدارة المسجد الكبير على استضافتها للسفيرة خلال زيارتها في شهر رمضان المبارك.

اقرأ ايضا: حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة: أكثر من 32 ألف شهيد و74 ألف جريح

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة