العشائر الفلسطينية ترفض “خطة نتنياهو” لتشكيل إدارة مدنية في غزة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول العشائر الفلسطينية ترفض “خطة نتنياهو” لتشكيل إدارة مدنية في غزة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول العشائر الفلسطينية ترفض “خطة نتنياهو” لتشكيل إدارة مدنية في غزة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أكدت العشائر الفلسطينية تأييدها وتفويضها للقيادة السياسية والشرعية والوحيدة في فلسطين، ممثلة في الرئيس محمود عباس، مشددة على رفضها خطة نتنياهو التي ترمي إلى تشكيل حكم إدارة مدنية في قطاع غزة، وذلك في إطار ما عرف بـ “اليوم التالي للحرب على قطاع غزة”.

وكانت هيئة البث العبرية، قالت إن هناك خطة للجيش الإسرائيلي لما بعد الحرب على غزة، تتضمن تقسيم القطاع إلى مناطق تحكمها العشائر، على أن تتولى مسؤولية توزيع المساعدات الإنسانية.

اقرأ ايضا: الفصائل الفلسطينية تصدر بيانا مهما خلال اجتماعها في موسكو

وحذر منسق شؤون العشائر في المحافظات الجنوبية محمد محمود أبو قايدة، في بيان، من مثل هذه التصريحات المشبوهة والمرفوضة التي تهدف إلى إثارة الفتنة وخلق البلبلة في الشارع الفلسطيني، مؤكدا أن قطاع غزة هو جزء لا يتجزأ من دولة فلسطين ولا دولة دون غزة.

وأضاف أن مستقبل غزة هو مستقبل الضفة بما فيها القدس، كما أن حاضر غزة هو حاضر الضفة بما فيها القدس، مطالبا بوقف فوري لإطلاق النار وإنهاء حرب الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأكد رفض التهجير القسري وضرورة عودة النازحين إلى بيوتهم، والسماح بدخول المساعدات الإنسانية للسكان وانسحاب جيش الاحتلال من كافة أراضي قطاع غزة.

من جانبه، رفض منسق شؤون العشائر في المحافظات الشمالية، إياد عيسى العملة، خطة إسرائيل لفصل قطاع غزة عن الوطن الأم، وتصفية القضية الفلسطينية برمتها.

وشدد العملة على وحدة الأراضي الفلسطينية ووحدة الشعب الفلسطيني، في إطار منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني وحامية مشروعه الوطني، وصولا إلى نيل الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وفي السياق ذاته، أشاد رئيس حكومة تسيير الأعمال الفلسطينية، محمد اشتية، برفض العشائر في قطاع غزة التعاون مع إسرائيل بحكم المناطق وإدارة توزيع المساعدات.

اقرأ ايضا: خلاف بين فتح وحماس حول تشكيل الحكومة الفلسطينية مع قرب استقالة اشتية

وقال اشتية في كلمة باجتماع الحكومة الأسبوعي: “أحيي رؤساء العشائر من أهلنا في قطاع غزة، الذين رفضوا رفضا قاطعا التعاون مع قوات الاحتلال”، مضيفا: “على إسرائيل أن تسمح للمؤسسات الدولية بالعمل في كل أنحاء قطاع غزة وخاصة في الشمال، وأن تسمح بإيصال المساعدات عبر مؤسسات الأمم المتحدة”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة