حماس تُسلم إلى مصر وقطر “ردا إيجابيا” على الصفقة المقترحة لتبادل الأسرى . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول حماس تُسلم إلى مصر وقطر “ردا إيجابيا” على الصفقة المقترحة لتبادل الأسرى . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول حماس تُسلم إلى مصر وقطر “ردا إيجابيا” على الصفقة المقترحة لتبادل الأسرى . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قامت حركة حماس، بتسليم ردها حول اتفاق الإطار المقترح لتبادل الأسرى مع إسرائيل، إلى قطر ومصر، وذلك بعد إنجاز التشاور القيادي في الحركة، ومع فصائل المقاومة.

واستضافت العاصمة الفرنسية باريس، محادثات بين مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه) وليام بيرنز، ونظيريه من مصر عباس كامل وإسرائيل ديفيد بارنياع، ورئيس الوزراء القطري الشيخ الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، لبحث اتفاق هدنة في غزة، توصلت إلى إطار اتفاق تسلمته حركة حماس.

اقرأ ايضا: اشتيه: نتواصل مع حماس عبر مصر وقطر وليس بشكل مباشر

وقالت حركة “حماس”، في بيان، إنها تعاملت مع المقترح بروح إيجابية بما يضمن وقف إطلاق النار الشامل والتام، وإنهاء العدوان على الشعب الفلسطيني، بما يضمن الإغاثة والإيواء والإعمار ورفع الحصار عن قطاع غزة، وإنجاز عملية تبادل للأسرى.

وثمنت حركة حماس، دور مصر وقطر وكافة الدول التي تسعى إلى وقف العدوان الغاشم على الشعب الفلسطيني.

وحيت الحركة الشعب الفلسطيني وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة، خاصة في قطاع غزة، مؤكدة أنها ومع كافة القوى والفصائل الوطنية ماضون في الدفاع عن شعبنا الفلسطيني، على طريق إنهاء الاحتلال، وإنجاز حقوقه الوطنية المشروعة في أرضه ومقدساته.

اقرأ ايضا: اجتماع في باريس بمشاركة أمريكا ومصر وقطر وإسرائيل لبحث اتفاق هدنة في غزة

وبدا من بيان حماس أنها قبلت الاتفاق المقترح، إذ تحدثت عن وقف إطلاق النار الشامل والتام ووقف العدوان، لكن لم تتحدث عن انسحاب القوات الإسرائيلية من قطاع غزة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة