حركة “الجهاد” تُعلن موقفها من صفقة “اجتماعات باريس” . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول حركة “الجهاد” تُعلن موقفها من صفقة “اجتماعات باريس” . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول حركة “الجهاد” تُعلن موقفها من صفقة “اجتماعات باريس” . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

حددت حركة “الجهاد الإسلامي”، أربعة شروط للانخراط في أية صفقة لتبادل الأسرى، وذلك تعليقا على الاتفاق المقترح من اجتماعات باريس.

وقال الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، زياد النخالة، في تصريح صحفي: “رداً على ما يتم تداوله في وسائل الإعلام من مبادرات تقوم بها الإدارة الأمريكية بخصوص الأسرى الصهاينة وإطلاق سراحهم، فإننا نؤكد على موقفنا الثابت بأننا لن ننخرط في أية تفاهمات دون أن نضمن وقفاً شاملاً لإطلاق النار، وانسحاب قوات الاحتلال، وضمان إعادة الإعمار، وحلاً سياسياً واضحاً يضمن حقوق الشعب الفلسطيني”.

اقرأ ايضا: اجتماع في باريس بمشاركة أمريكا ومصر وقطر وإسرائيل لبحث اتفاق هدنة في غزة

وستضافت العاصمة الفرنسية باريس، محادثات بين مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه) وليام بيرنز، ونظيريه من مصر عباس كامل وإسرائيل ديفيد بارنياع، ورئيس الوزراء القطري الشيخ الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، لبحث اتفاق هدنة في غزة، توصلت إلى إطار اتفاق تسلمته حركة حماس.

وأكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، تسلم الحركة المقترح وأنها بصدد دراسته وتقديم ردها عليه، على قاعدة أن الأولوية هي لوقف العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة وانسحاب قوات الاحتلال كليا إلى خارج القطاع.

اقرأ ايضا: اجتماع باريس يتوصل إلى اتفاق إطاري حول هدنة في غزة

وقال هنية- في تصريح، اليوم الثلاثاء- إن الحركة منفتحة على مناقشة أي مبادرات أو أفكار جدية وعملية شريطة أن تفضي إلى وقف شامل للعدوان وتأمين عملية “الإيواء لأهلنا وشعبنا الذين أجبروا على النزوح، بفعل إجراءات الاحتلال ومن دمرت مساكنهم، وإعادة الإعمار ورفع الحصار وإنجاز عملية تبادل جدية للأسرى تضمن حرية أسرانا الأبطال وتنهي معاناتهم”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة