حقيقة عدم تحويل إسرائيل أموال المقاصة للفلسطينيين منذ 7 أكتوبر الماضي . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول حقيقة عدم تحويل إسرائيل أموال المقاصة للفلسطينيين منذ 7 أكتوبر الماضي . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول حقيقة عدم تحويل إسرائيل أموال المقاصة للفلسطينيين منذ 7 أكتوبر الماضي . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قالت مصادر إسرائيلية، إن مجلس الوزراء وافق على تحويل أموال المقاصة للفلسطينيين.

وأضافت المصادر، أن السلطة ستحصل على الشهور المستحقة من العام الماضي وحتى شهر يناير من العام الجاري.

اقرأ ايضا: هنية يصدر بيانا مهما بشأن المفاوضات مع إسرائيل

وأشارت إلى أن السلطة قد استلمت أموال المقاصة من إسرائيل عن شهري أكتوبر ونوفمبر الماضيين على عكس ما ينشر بأنها لم تستلمها، منذ هجوم 7 أكتوبر الماضي.

وصرح أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، في وقت سابق، بأن القيادة الفلسطينية تدرس المقترحات كافة لحل الأزمة المالية الراهنة نتيجة احتجاز أموالنا من قبل إسرائيل.

وقال إن القيادة الفلسطينية تصر على موقفها القاضي بالالتزام تجاه الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مثمنا “الجهود التي تبذلها دول شقيقة وصديقة لإنهاء الأزمة المالية”.

اقرأ ايضا: قناصة الجيش الإسرائيلي تـ عدم 7 مواطنين قرب مجمع ناصر الطبي في خان يونس

وتجمع إسرائيل الضرائب نيابة عن السلطة مقابل واردات الفلسطينيين على السلع المستوردة، وتحول إسرائيل الأموال إلى السلطة شهريا بمتوسط 750-800 مليون شيكل، يحول منها لقطاع غزة في الأحوال الطبيعية 270 مليون شيكل تدفع للرواتب وسداد فاتورة الوقود والكهرباء.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة