اشتية: هناك إجماع دولي للاعتراف بدولة فلسطين وسنشهد حراكًا خلال الأشهر المقبلة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول اشتية: هناك إجماع دولي للاعتراف بدولة فلسطين وسنشهد حراكًا خلال الأشهر المقبلة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول اشتية: هناك إجماع دولي للاعتراف بدولة فلسطين وسنشهد حراكًا خلال الأشهر المقبلة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، اليوم الثلاثاء، إن هناك إجماعًا دوليًا على أن الوقت قد حان للاعتراف بدولة فلسطين.

وخلال مؤتمر صحفي، أكد رئيس وزراء فلسطين: “سنشهد حراكًا بهذا الاتجاه في الأشهر المقبلة”، لكنه لم يعطِ مزيدًا من التفاصيل.

اقرأ ايضا: بلينكن: الاتفاق بين إسرائيل وحماس مازال “ممكنًا” لكن هناك قضايا “صعبة جدًا”

وأكد أنه تم الاتفاق مع النرويج على تحويل أموال الضرائب المخصصة لقطاع غزة إلى حساب خاص في هذا البلد.

إلا أنه أشار إلى أن إسرائيل لم تقم بتحويل أي من أموال الضرائب المخصصة لغزة إلى النرويج حتى الآن.

وأوضح أشتية أن هذا الترتيب “لا يعطينا حقنا في كامل أموالنا، وعليه فإن هذا الأمر لا يحل لنا الأزمة المالية، ولكن سيتم إخراج الأموال والبالغ حجمها حتى تاريخه نحو 800 مليون شيقل من أيدي الإسرائيليين لتوضع في حساب خاص بالنرويج، وسيتم تحويل ما يتبقى لنا من أموال”.

يذكر أن النرويج كانت قد أعلنت قبل يومين أنها تعكف على وضع ترتيب من شأنه أن يمكن السلطة الفلسطينية من الحصول على أموال المقاصة التي تجمعها إسرائيل نيابة عنها.

وفي أعقاب الهجوم على غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول، قرر مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي حجب جزء من الإيرادات التي تمول رواتب موظفي الخدمة المدنية الفلسطينيين في غزة، وهو ما أثار خلافًا مع السلطة الفلسطينية التي رفضت تلقي مدفوعات جزئية.

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 28 ألف فلسطيني 70 % منهم من الأطفال والنساء، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: الحرب في السودان تحول عمار سفاري من لاعب دولي إلى مقاتل

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة