“حزب الله” يطلق “أكثر من 100 صاروخ” على مواقع إسرائيل العسكرية . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “حزب الله” يطلق “أكثر من 100 صاروخ” على مواقع إسرائيل العسكرية . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “حزب الله” يطلق “أكثر من 100 صاروخ” على مواقع إسرائيل العسكرية . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أطلق “حزب الله” اللبناني، اليوم الثلاثاء، أكثر من 100 صاروخ في اتجاه مواقع عسكرية بشمال إسرائيل؛ وذلك ردًا على قصفها مناطق في لبنان أبرزها مدينة بعلبك (شرق)، في سياق التوتر بين الطرفين منذ اندلاع الحرب على غزة.

وفي بيان له اليوم، أعلن الحزب أنه ردًا على الاعتداءات الإسرائيلية على أهلنا وقرانا ومدننا، وآخرها في محيط مدينة بعلبك، ليل الاثنين، قصفت عناصره صباح اليوم، مقر قيادة الدفاع الجوي والصاروخي في ثكنة كيلع والقاعدة الصاروخية والمدفعية في يوآف ومرابض المدفعية المنتشرة في محيطها بأكثر من 100 صاروخ كاتيوشا.

اقرأ ايضا: “دعمًا للشعب الفلسطيني”.. حزب الله يشن هجومًا على مقر إسرائيلي في الجولان

في المقابل، نقلت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” عن الجيش الإسرائيلي قوله اليوم، إن “حزب الله” أطلق نحو 70 صاروخًا من لبنان على هضبة الجولان صباحًا.

وأفادت الصحيفة العبرية بأن هذه إحدى كبرى عمليات إطلاق الصواريخ من لبنان، منذ بداية القصف المتبادل بين الطرفين في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، مشيرة إلى أنه لم ترد تقارير عن وقوع إصابات نتيجة القصف.

فيما أعلن الجيش الإسرائيلي أن طائرات حربية إسرائيلية أغارت على 3 منصات إطلاق للقذائف الصاروخية استخدمت صباح اليوم، في عمليات القصف الصاروخي على منطقة هضبة الجولان.

وأوضحت “تايمز أوف إسرائيل” أن صافرات إنذار انطلقت في عدد من المناطق السكنية بالشمال، في تحذير من إطلاق صواريخ، لافتة إلى احتمال أن يكون انطلاق صافرات الإنذار ناجمًا عن قيام “حزب الله” بشن هجمات على مناطق سكنية ومواقع عسكرية إسرائيلية على طول الحدود مع لبنان.

جدير بالذكر أن “حزب الله” وجيش الاحتلال الإسرائيلي يتبادلان إطلاق النار على الحدود الجنوبية للبنان منذ أكتوبر الماضي، في أعقاب العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

فيما اقتصرت الضربات الإسرائيلية غالبًا على المنطقة الحدودية الجنوبية للبنان، وإن كانت اتجهت شمالًا في الأسابيع الماضية.

اقرأ ايضا: “حزب الله” يضيئ سماء “كريات شمونة” بأكبر رشقة صاروخية منذ حرب غزة

والشهر المنصرم، قال “حزب الله” إنه أطلق صواريخ على نفس الهدف في هضبة الجولان، مستخدمًا صواريخ أرض-جو، في عدة مناسبات منذ السابع من أكتوبر لاستهداف طائرات إسرائيلية، كما تطلق طائرات استطلاع مسيرة خاصة بها على شمال إسرائيل.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة