“حزب الله” يضيئ سماء “كريات شمونة” بأكبر رشقة صاروخية منذ حرب غزة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “حزب الله” يضيئ سماء “كريات شمونة” بأكبر رشقة صاروخية منذ حرب غزة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “حزب الله” يضيئ سماء “كريات شمونة” بأكبر رشقة صاروخية منذ حرب غزة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الثلاثاء، بأن أكثر من 70 صاروخًا تم إطلاقها من لبنان باتجاه “كريات شمونة” في الجليل ومحيطها.

وذكرت الوسائل، أنه تم اعتراض عشرات الصواريخ التي أطلقت من لبنان على كريات شمونة، لافتة إلى أنها تعد أكبر رشقة صاروخية منذ اندلاع الحرب على قطاع غزة.

اقرأ ايضا: علم فلسطين يرفرف في سماء البرازيل على يد دا سيلفا

من جانبه، أكد وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، اليوم، أن التوتر المستمر مع “حزب الله” على الحدود مع لبنان قرب الأمور إلى التصعيد العسكري.

وفي بيان له عقب اجتماعه مع المبعوث الأمريكي الخاص إلى لبنان، آموس هوكستين، قال غالانت: “نحن ملتزمون بالعملية الدبلوماسية، لكن عدوان حزب الله يقربنا من نقطة حرجة في اتخاذ قرار بشأن الأنشطة الحربية حيال لبنان”.

ويزداد التصعيد بين “حزب الله” وجيش الاحتلال الإسرائيلي عند حدود لبنان الجنوبية مع الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ الثامن من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وتبدو الأمور مفتوحة على كل الاحتمالات، وسط غياب مؤشرات للتوصل إلى تهدئة في المستقبل القريب.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.

اقرأ ايضا: دعمًا للفلسطينيين.. “حزب الله” يطلق 60 صاروخًا على موقع عسكري إسرائيلي

ويتزايد القلق في مدينة رفح بجنوب القطاع حيث يتكدس ما لا يقل عن 1.4 مليون شخص، نزح معظمهم من القتال، في حين يلوح شبح عملية برية واسعة يعد لها الجيش الإسرائيلي.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة