النخالة وهنية: لا تفاهمات دون ضمان وقف العدوان الإسرائيلي على غزة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول النخالة وهنية: لا تفاهمات دون ضمان وقف العدوان الإسرائيلي على غزة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول النخالة وهنية: لا تفاهمات دون ضمان وقف العدوان الإسرائيلي على غزة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال الأمين العام لحركة “الجهاد الإسلامي” الفلسطينية، زياد النخالة، مساء اليوم الثلاثاء، إن الحركة لن تنخرط في أي تفاهمات بشأن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة دون ضمان وقف شامل لإطلاق النار.

جاء ذلك في تصريحات النخالة؛ ردًا على ما يتم تداوله عبر وسائل الإعلام من مبادرات تقوم بها الإدارة الأمريكية بخصوص الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في غزة وإطلاق سراحهم.

اقرأ ايضا: أغلبهم نساء وأطفال.. حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة تتخطى 26 ألف شهيد

وأضاف النخالة – في بيان نشرته الحركة على “تلغرام” – : “نؤكد على موقفنا الثابت بأننا لن ننخرط في أي تفاهمات دون أن نضمن وقفًا شاملاً لإطلاق النار، وانسحاب قوات الاحتلال، وضمان إعادة الإعمار، وحلاً سياسيًا واضحًا يضمن حقوق الشعب الفلسطيني”.

بموازاة ذلك، قال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، إسماعيل هنية، إن حركته تسلمت المقترح الذي تم تداوله في اجتماع باريس الأحد، في إطار مساعي وقف الحرب الإسرائيلية على غزة وإتمام اتفاق لتبادل الأسرى.

وأضاف هنية: “رد حماس بشأن المقترح سيكون على قاعدة أن الأولوية لوقف العدوان الغاشم على غزة وانسحاب القوات الإسرائيلية كليًا إلى خارج القطاع”.

وتابع: “قيادة حماس تلقت دعوة لزيارة القاهرة من أجل التباحث حول اتفاق الإطار الصادر عن اجتماع باريس ومتطلبات تنفيذه وفق رؤية متكاملة تحقق للشعب الفلسطيني مصالحه الوطنية في المدى المنظور”.

وكان اجتماع عقد في العاصمة الفرنسية باريس بمشاركة إسرائيل والولايات المتحدة ومصر وقطر، الأحد الماضي، للتباحث بشأن صفقة تبادل أسرى ووقف الحرب في غزة.

فيما أعلن متحدث مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي، خلال مقابلة مع شبكة “إم إس إن بي سي” التلفزيونية الاثنين، أن المفاوضات الرامية للتوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين المحتجزين بقطاع غزة، أفضت إلى “إطار عمل يمكن أن يؤدي إلى اتفاق نهائي”.

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 26 ألف فلسطيني 70 % منهم من الأطفال والنساء، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.

اقرأ ايضا: النخالة: الجهاد شاركت حماس في طوفان الأقصى.. وعمليات المقاومة أظهرت هشاشة الاحتلال

ويعاني النظام الصحي في قطاع غزة من وضع صعب للغاية، بداية من جهاز الإسعاف شبه المنهار، حيث قصف الاحتلال الإسرائيلي نحو 108 مركبات إسعاف، وهناك 11 مُستشفى من أصل 36 تعمل بشكل جزئي.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة