حركة إسرائيلية تمنع دخول المساعدات من مصر إلى قطاع غزة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول حركة إسرائيلية تمنع دخول المساعدات من مصر إلى قطاع غزة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول حركة إسرائيلية تمنع دخول المساعدات من مصر إلى قطاع غزة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت حركة إسرائيلية، تطلق على نفسها اسم “الأمر 9” أنها منعت مرور المساعدات إلى قطاع غزة والتي كانت تستعد للعبور من معبر نيتسانا (العوجة) عند الحدود المصرية.

وأظهرت صور من أمام معبر العرجة، نشطاء الحركة يغلقون المعبر بالكامل ولم يسمحوا للشاحنات التي وصلت إلى هناك بالعبور باتجاه قطاع غزة.

اقرأ ايضا: أكثر من 90 ألفًا بين شهيد ومصاب.. حصيلة مروعة للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

وبحسب وسائل إعلام عبرية، قالت الحركة: “لن تمر من هنا شاحنة إمداد واحدة لحماس”، وحتى هذه الساعة، المعبر مغلق أمام حركة المرور.

وأضافت الحركة أن المتظاهرين تمكنوا بعد مسيرة طويلة من تجاوز العديد من الحواجز على طول الطريق وصولًا إلى المعبر.
ونشرت وسائل إعلام إسرائيلية صورًا لشاحنات المساعدات وهي تعود إلى مصر.

ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 26 ألف فلسطيني 70 % منهم من الأطفال والنساء، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.

اقرأ ايضا: مصر تكذب إسرائيل: لا وجود لعمليات تهريب للأسلحة عبر الحدود إلى قطاع غزة

ويعاني النظام الصحي في قطاع غزة من وضع صعب للغاية، بداية من جهاز الإسعاف شبه المنهار، حيث قصف الاحتلال الإسرائيلي نحو 108 مركبات إسعاف، وهناك 11 مُستشفى من أصل 36 تعمل بشكل جزئي.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة