حاكم ولاية يوتا يوقع قوانين تحد من وصول القاصرين إلى TikTok و Instagram | يوتا

حاكم ولاية يوتا يوقع قوانين تحد من وصول القاصرين إلى TikTok و Instagram |  يوتا
صورة افتراضية

البوكس نيوز تلخص لكم متابعينا الكرام أهم ما جاء من حاكم ولاية يوتا يوقع قوانين تحد من وصول القاصرين إلى TikTok و Instagram | يوتا
،

وقع حاكم ولاية يوتا ، سبنسر كوكس ، تشريعات شاملة لوسائل التواصل الاجتماعي يوم الخميس تتطلب أذونات أبوية صريحة لأي شخص أقل من 18 عامًا لاستخدام منصات مثل TikTok و Instagram و Facebook. كما وقع مشروع قانون يحظر على شركات التواصل الاجتماعي استخدام تقنيات يمكن أن تتسبب في إصابة القاصرين بـ “إدمان” على المنصات.

الأول هو أول قانون ولاية في الولايات المتحدة يحظر على خدمات وسائل التواصل الاجتماعي السماح للقصر بالوصول دون موافقة الوالدين. أقر المجلس التشريعي للولاية الذي يسيطر عليه الجمهوريون كلا مشروعي القانون في وقت سابق من هذا الشهر ، على الرغم من معارضة جماعات الحريات المدنية.

قال كوكس ، الجمهوري ، في رسالة على تويتر: “لم نعد على استعداد للسماح لشركات التواصل الاجتماعي بالاستمرار في الإضرار بالصحة العقلية لشبابنا”.

أصبح تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على الأطفال موضوع نقاش متزايد بين المشرعين على مستوى الولاية والمستوى الفيدرالي. في نفس اليوم الذي وقع فيه كوكس على مشاريع القوانين في ولاية يوتا ، أدلى الرئيس التنفيذي لشركة TikTok بشهادته أمام الكونجرس لمعالجة المخاوف المتعلقة بالأمن القومي وخصوصية البيانات والصحة العقلية للمستخدمين المراهقين.

القانون الجديد الذي يمنع القاصرين من الوصول إلى وسائل التواصل الاجتماعي دون موافقة والديهم سيسمح أيضًا للآباء أو الأوصياء بالوصول إلى جميع منشورات أطفالهم. سيُطلب من الأنظمة الأساسية منع المستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا من الوصول إلى الحسابات بين الساعة 10:30 مساءً و 6.30 صباحًا ما لم يعدل الآباء الإعدادات.

كما تحظر القوانين شركات التواصل الاجتماعي من الإعلان للقصر أو جمع معلومات عنهم أو استهداف المحتوى لهم.

ما هو غير واضح من قوانين ولاية يوتا وغيرها هو كيف تخطط الولايات لفرض اللوائح الجديدة. الشركات ممنوعة بالفعل من جمع البيانات عن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا دون موافقة الوالدين بموجب قانون حماية خصوصية الأطفال على الإنترنت الفيدرالي. لهذا السبب ، تمنع شركات وسائل التواصل الاجتماعي بالفعل الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا من الاشتراك في منصاتهم – ولكن يمكن للأطفال الالتفاف عليها بسهولة ، سواء بإذن والديهم أو بدونه.

أثارت مجموعات الحريات المدنية مخاوف من أن مثل هذه الأحكام ستمنع الشباب المهمشين بما في ذلك المراهقون من مجتمع الميم من الوصول إلى شبكات الدعم والمعلومات عبر الإنترنت.

عارضت مجموعات التكنولوجيا أيضًا القوانين. قالت نيكول سعد: “ستطلب يوتا قريبًا خدمات عبر الإنترنت لجمع معلومات حساسة عن المراهقين والعائلات ، ليس فقط للتحقق من الأعمار ، ولكن للتحقق من العلاقات الأبوية ، مثل بطاقات الهوية الصادرة من الحكومة وشهادات الميلاد ، مما يعرض بياناتهم الخاصة لخطر الاختراق”. Bembridge ، مدير مشارك في NetChoice ، مجموعة ضغط تكنولوجية. “تنتهك هذه القوانين أيضًا حقوق التعديل الأول لـ Utahans لمشاركة الكلام والوصول إليه عبر الإنترنت – وهو جهد رفضته بالفعل المحكمة العليا في عام 1997.”

تخطي الترويج للرسائل الإخبارية السابقة

يدخل القانون حيز التنفيذ في مارس المقبل. مايكل ماكيل ، عضو مجلس الشيوخ الجمهوري الذي رعى مشروع القانون ، قال لصحيفة نيويورك تايمز إن وسائل التواصل الاجتماعي هي “عامل مساهم” في ضعف الصحة العقلية للمراهقين ، وأن القوانين تهدف إلى معالجة هذه المشكلة.

سعت عدة ولايات إلى سن حواجز حماية لمستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي الشباب. وضع المشرعون في ولايتي كونيتيكت وأوهايو إجراءات لطلب أذونات الوالدين للمستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا. كما قدم المشرعون في أركنساس وتكساس مشاريع قوانين لتقييد استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بين القاصرين دون سن 18 عامًا ، حيث تهدف الأخيرة إلى حظر حسابات وسائل التواصل الاجتماعي للقصر تمامًا. .

سنت كاليفورنيا إجراءً يتطلب من شبكات التواصل الاجتماعي تفعيل أعلى إعدادات الخصوصية للمستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا كإعداد افتراضي.

البوكس نيوز محرك بحث اخبارى و يخلي موقعنا مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اوالصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر وكما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة .امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة